السبت 20 ربيع الثاني / 05 ديسمبر 2020
 / 
08:37 ص بتوقيت الدوحة

استئناف بطولة قطر الوطنية لراليات الباها الجمعة

الدوحة- قنا

الأربعاء 28 أكتوبر 2020
منافسات للدراجات النارية للمرة الأولى بعد فترة غياب طويلة

تستأنف فعاليات بطولة قطر الوطنية لراليات الباها للموسم 2020 من جديد بعد فترة توقف طويلة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، عندما تنطلق بعد غد الجمعة منافسات الجولة الرابعة من البطولة التي ينظمها الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية على مدار يومين ووسط مشاركة 13 سائقا.
وينظم الاتحاد على هامش بطولة الباها، منافسات للدراجات النارية للمرة الأولى بعد فترة غياب طويلة وذلك بمشاركة كبيرة وصلت إلى 28 دراجا من القطريين والمقيمين.
وتبدأ فعاليات الجولتين صباح الجمعة بالتدقيق على المستندات الرسمية الخاصة بكل متسابق، ومن ثم إجراء الفحوص الفنية للسيارات ووضع الأجهزة الخاصة بكل سيارة وكذلك الدراجات النارية، يعقبه في الفترة المسائية اجتماع ارشادي لجميع المتسابقين المشاركين، واستلام الكتيب الارشادي للسباق "الرود بوك" .
ومن المقرر أن يشهد يوم السبت المقبل السباق الرسمي للجولة الرابعة من الباها التي تبلغ مسافتها الإجمالية (140) كلم، مقسمة على مرحلتين في منطقة (خوزان) التابعة لمنطقة ذكريت غرب قطر.
وتحتدم المنافسة على صدارة الباها بين المتسابقين أحمد الكواري الذي يتصدر الترتيب العام برصيد 48 نقطة، ومنافسه خالد المهندي الذي يحتل المركز الثاني برصيد 47 نقطة، فيما يأتي مبارك الهاجري في المركز الثالث برصيد 40 نقطة ، بينما يأتي محمد المير في المركز الرابع برصيد 22 نقطة .
أما منافسات الجولة الأولى من الدراجات النارية فستقام سباقاتها يوم السبت أيضا، هذا وقد أقام الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية دورة تدريبية خاصة للدراجين المشاركين اليوم تتعلق بالملاحة وقيادة الدرجات تحت اشراف خبراء ومتخصصين من الاتحاد الدولي وبمشاركة جميع الدراجين، كما تم تركيب أجهزة على جميع الدراجات النارية المشاركة في أول جولة من هذه المنافسات بعد انقطاع فترة طويلة.
ومن جهته، أشاد راشد السليطي مدير بطولة قطر للدراجات النارية بالمشاركة الكبيرة في أولى جولات البطولة التي وصلت إلى 28 دراجا، معربا عن سعادته بمشاركة فئة الدراجات النارية في الباها بعد فترة انقطاع طويلة.
وقال السليطي ،في تصريح صحفي، إن إقبال الشباب الكبير على رياضة الدراجات النارية وانتشار قاعدة ممارسيها، تدل على نجاح استراتيجية الاتحاد وحرصه على تطوير هذه الرياضة بين الشباب بصورة كبيرة .
وأوضح أن الاتحاد أقام دورة تدريبية متخصصة للدراجين في الملاحة بحضور متخصصين من الاتحاد الدولي في هذه الرياضية، وذلك من أجل تثقيف المشاركين في البطولة وإعدادهم قبل انطلاق هذا الحدث الرياضي، لافتا إلى انه سيتم إقامة تطبيق سباق عملي غدا الخميس للدراجات النارية في منطقة الخور لتعليمهم كيفية استخدام كتيب الطريق الارشادي "الرود بوك" والملاحة .
 

_
_
  • الظهر

    11:25 ص
...