الأحد 8 ربيع الأول / 25 أكتوبر 2020
 / 
10:33 م بتوقيت الدوحة

شراكة بين كلية شمال الأطلنطي في قطر ومؤسسة الرعاية الصحية الاولية للتوعية بسرطان الثدي

الدوحة- بوابة العرب

الأحد 28 أكتوبر 2018
. - المركز المتنقل في كلية شمال الأطلنطي في قطر
تستمر كلية شمال الأطلنطي في قطر في إطلاق فعاليات التوعية بسرطان الثدي كما جرت العادة كل عام في شهر أكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدي، وفي هذا الصدد تعاونت كلية شمال الاطلنطي في قطر مع مؤسسة الرعاية الصحية الأولية للتوعية بسرطان الثدي، حيث قامت المؤسسة بعمل الفحوص المتعلقة بهذا المرض من خلال الحافلة المتنقلة التي تواجدت في الكلية، لتقديم هذا الفحص للإناث فوق سن 45 عاماً. وتم فحص العديد من الموظفات وأشخاص من عوائل طلبة الكلية، كما أن هذا الفحص يعتبر جزء من برنامج قطر الوطني لمكافحة السرطان.

وتمت مشاركة العديد من قصص النجاح من الناجين من هذا المرض، حيث أن واحدة من أعضاء هيئة التدريس السابقين في كلية شمال الأطلنطي في قطر قامت بإجراء الفحص عام 2016 في حافلة مؤسسة الرعاية الصحية الأولية التي زارت كلية شمال الاطلنطي في قطر وقتها. وأكتشفت أنها مصابة بكتلة سرطانية صغيره في ثديها الأيمن وذلك في عمر 48 عاما، وهي وقتها لم تلاحظ أي أعراص أو تاريخ مرضي. وقالت:" إذا لم تكن الحافلة المتنقلة للكشف عن سرطان الثدي من مركز الرعاية الصحية الأولة قد أتت إلى حرم كلية شمال الأطلنطي في قطر، لما حصلت على فحص الماموجرام، وما كنت علمت أنني مصابة بالسرطان في ذاك الوقت، فبضل ذلك علمت بإصابتي بالمرض في مرحلة مبكرة الأمر الذي في بعض الحالات يعطي نسبة شفاء تقارب 100% ، وأنا جدا سعيدة أنني علمت بإصابتي بهذا المرض بذاك الوقت المبكر وسعدية أنني على قيد الحياة".

وعلقت السيدة كاثلين هاورد عميدة شؤون الطلبة في كلية شمال الاطلنطي في قطر قائلة:" في كلية شمال الاطلنطي في قطر نريد ضمان أن طلابنا هنا يتمتعون بالصحة والسعادة والإنتاجية، وتقديم حملات الكشف المبكر عن سرطان الثدي، والحملات التوعوية بالصحة والعافية، والأنشطة المختلفة في حرم الكلية، هي جزء من نهجنا الشامل لضمان أن يكون طلابنا وعائلاتهم أعضاءً متكاملين وفاعلين في المجتمع".





_
_
  • العشاء

    6:28 م
...