الأحد 6 رمضان / 18 أبريل 2021
 / 
06:31 ص بتوقيت الدوحة

قطر تحصد عضوية الشبكة الدبلوماسية العالمية

الدوحة - العرب

السبت 28 أكتوبر 2017
الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي
حصلت دولة قطر بالإجماع، على العضوية الكاملة في الشبكة الدبلوماسية العامة العالمية.جاء ذلك في المؤتمر الدولي الذي شاركت فيه المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" بدولة تركيا، تحت عنوان "دور الثقافة في جلب المجتمعات المستقطبة والمتضاربة معا من خلال الدبلوماسية العامة"، والذي احتضنته اسطنبول من 19 إلى 22 أكتوبر الجاري، لتكون قطر الدولة العربية الوحيدة كاملة العضوية في الشبكة لدورها البارز في المؤتمر، فيما حصلت بقية الدول على عضوية بمستوى "مشارك".

وجاءت مشاركة المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" بدعوة من سعادة البروفسور الدكتور شرف أطش رئيس معهد يونس امري ورئيس شبكة الدبلوماسية العامة العالمية في الرئاسة التركية.

وقدم سعادة الدكتور خالد بن ابراهيم السليطي مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي ورقة عمل بدور "كتارا" في جعل الثقافة لغة الشعوب كونها أفضل وسيلة للتقارب.
 
 تجدر الإشارة إلى أنّ شبكة الدبلوماسية العامة العالمية تأسست من قبل المؤسسات العامة والثقافية في تسع دول (الفلبين والسويد وكوريا وتايوان ونيجيريا وبولندا والبرتغال وسنغافورة وتركيا) ، فضلا عن معهد يونس إمري ، في العاصمة الكورية الجنوبية سول عام 2014. و بلغ عدد البلدان التي انضمت إلى الشبكة 10 دول مع انضمام المجر مؤخرا. 

و تمّ إنشاء الشبكة في 23 أكتوبر 2014 بهدف تمكين تبادل المعرفة في المجالات النظرية والعملية، وإقامة مشاريع ثنائية أو متعددة الأطراف بين المؤسسات الثقافية والدبلوماسية العامة في جميع أنحاء العالم.

_
_
  • الظهر

    11:33 ص
...