الثلاثاء 3 ربيع الأول / 20 أكتوبر 2020
 / 
12:30 ص بتوقيت الدوحة

"المصرف" يطلق حساباً رقمياً جديداً للعمال المنزليين

الدوحة- العرب

الإثنين 28 سبتمبر 2020
«المصرف» و«إنجاز قطر» يستأنفان برنامج «كيف تدير الأموال؟»
أعلن مصرف قطر الإسلامي (المصرف) عن إطلاق حساب رقمي جديد يمكِّن العمال في الخدمة المنزلية من فتح حسابات مصرفية خاصة بهم، وذلك بطريقة رقمية بالكامل من خلال تطبيق جوال المصرف الحائز على عدة جوائز عالمية. 

وتم إطلاق هذا المنتج تماشياً مع مبادرة مصرف قطر المركزي التي تهدف إلى تقوية مبدأ الشمول المالي لدى فئة العمالة المنزلية، وتسهيل سداد الأجور في أوقاتها المحددة، فضلاً عن تسهيل التحويلات المالية الدولي وسداد الفواتير. ودعم مختلف فئات المجتمع وتشجيع تبني الحلول المصرفية الرقمية

ويمكن للعمال في الخدمة المنزلية تحميل تطبيق جوال المصرف وفتح حساب مصرفي جديد بأنفسهم خلال دقائق. وبعد استكمال طلب فتح الحساب، سيتلقى مستقدم العامل رسالة تنبيه للموافقة على فتح الحساب، وسيتم مباشرة بعدها تفعيل الحساب الجديد من دون الحاجة إلى زيارة أي من فروع المصرف.

وبعد تفعيل الحساب، يتم إصدار بطاقة خصم باسم العامل المنزلي، والتي ستمكنه من القيام بعمليات الشراء عند نقاط البيع وسحب النقود من أجهزة الصراف الآلي في أي مكان حول العالم. كما ستتوفر للعملاء الجدد خدمات تحويل الأموال محلياً ودولياً، فضلاً عن خيار دفع الفواتير بطرق سهلة وبسيطة عبر تطبيق جوال المصرف.

ويستفيد العمال من إعفاء من رسوم إصدار بطاقاتهم المصرفية، فضلاً عن إعفاء من الحد الأدنى لرصيد فتح الحساب. كما سيتسفيدون من خيار الوصول الى رواتبهم مباشرة عبر حسابهم في المصرف.

ويتيح المصرف هذه الخدمة لجميع فئات العمالة المنزلية، بمن فيهم الخدم، والسائقين في المنازل، والطباخين، والخادمات، وغيرهم، وذلك من أجل مساعدتهم ومستقدميهم على إدارة رواتبهم واحتياجاتهم المصرفية اليومية بطرق سهلة عبر تطبيق جوال المصرف. وسيقوم المصرف ضمن هذه المبادرة بالعمل على توعية العمال وتوجيههم حول كيفية استخدام تطبيق جوال المصرف، وطرق إدارة حساباتهم وتحويلاتهم المصرفية، وذلك من خلال قنوات خدمة العملاء المتوفرة بعدد من اللغات.

وقال السيد د. أناند، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في المصرف: "نحن سعداء جداً بإطلاق هذا المنتج الرقمي الجديد، والذي سيساهم بشكل كبير في خدمة فئة كبيرة من مكونات المجتمع. يلتزم المصرف بتوفير خدماته لجميع فئات المجتمع، وبدعم انخراطهم في البيئة المصرفية.

وأضاف أن توفير هذه الخدمات بشكل بسيط، ومتاح للجميع، بكل أمان، يعتبر من الخيارات الاستراتيجية التي نتبناها في المصرف، حيث أننا نمنح كل العملاء تجارب مصرفية سهلة وتضمن حماية خصوصية بياناتهم وأموالهم." 

وعند نهاية عقد العمل بين العامل والمستقدم، يمكن للمستقدم طلب إلغاء الحساب والبطاقة المصرفية للعامل المنزلي، وسيتم صرف الرصيد المتبقي في البطاقة نقداً لصالح العامل.

وسعياً من المصرف لضمان تجارب مصرفية آمنة، وتماشياً مع توجيهات وزارة الصحة العامة، سيتم إرسال البطاقات المصرفية الخاصة بالعمال في الخدمة المنزلية إلى عنوان إقامة مستقدميهم عبر البريد، ما يعفيهم من الحاجة إلى زيارة أي من فروع المصرف لاستلام البطاقة.

_
_
  • الفجر

    04:16 ص
...