الجمعة 12 ربيع الثاني / 27 نوفمبر 2020
 / 
05:06 ص بتوقيت الدوحة

دراسة: القيلولة أكثر من ساعة ضارة بالقلب

بكين - قنا

الجمعة 28 أغسطس 2020
صورة تعبيرية
كشفت دراسة حديثة لخبراء من جامعة/جوانزو/ الصينية،أن القيلولة لمدة ساعة أو أكثر خلال النهار تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية .

وذكرت الدراسة التي قدمت نتائجها في مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب أن النوم لمدة ساعة خلال النهار يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 34 ، وأن فترات القيلولة الأقصر لم تزد من هذا الخطر.

وقال الدكتور "زهي بان" من الجامعة: "تشير النتائج إلى أن قيلولة أقصر، خاصة تلك التي تقل عن 30 إلى 45 دقيقة، قد تحسن صحة القلب لدى الأشخاص الذين لا ينامون بشكل كاف في الليل". وأضاف ان القيلولة أثناء النهار شائعة في جميع أنحاء العالم وتعتبر بشكل عام عادة صحية ، والرأي السائد هو أن القيلولة تحسن الأداء وتقاوم النتائج السلبية لقلة النوم.

وتابع بالقول :"تتحدى دراستنا هذه الآراء المنتشرة على نطاق واسع، فإذا كنت تريد أن تأخذ قيلولة ، ينبغي أن تكون أقل من ساعة".

وقال البروفيسور جيريمي بيرسون، من مؤسسة القلب البريطانية: "على الرغم من أن هذه الدراسة تشير إلى أن القيلولة اليومية التي تزيد عن 60 دقيقة تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والدورة الدموية، إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم السبب".

_
_
  • الظهر

    11:22 ص
...