الإثنين 9 ربيع الأول / 26 أكتوبر 2020
 / 
01:16 ص بتوقيت الدوحة

انطلاق النسخة الثالثة من دوري قطر غاز ليغ 16 سبتمبر المقبل

الدوحة - قنا

الأربعاء 28 أغسطس 2019
دوري قطر غاز ليغ ينطلق 16 سبتمبر
حدد الاتحاد القطري لكرة القدم يوم السادس عشر من سبتمبر المقبل موعداً لانطلاق النسخة الثالثة من مسابقة دوري قطر غاز تحت 23 عاماً للموسم الرياضي 2019-2020، كما أصدر الاتحاد جدول مباريات الأسابيع الثلاثة الأولى من القسم الأول.
وستكون ضربة البداية مع ثلاثة لقاءات ضمن مباريات الأسبوع الأول، يلتقي فيها أم صلال مع العربي والخور والأهلي، ويلعب الدحيل حامل اللقب مع الريان، وتقام المباريات الثلاث في السادسة والربع مساء على ملاعب الخور والسيلية وحمد الكبير بنادي العربي.
وتستأنف مباريات الأسبوع الأول يوم الثلاثاء بثلاثة لقاءات أخرى، تجمع بين السيلية والسد والغرافة وقطر على ملعبي الشمال وثاني بن جاسم بنادي الغرافة في السادسة والربع مساء، وتختتم الجولة بلقاء الشحانية والوكرة على ملعب الغرافة أيضاً في الثامنة والنصف مساء.
وتقام مباريات الأسبوع الثاني بتاريخ 23 سبتمبر، ويلعب الأسبوع الثالث بتاريخ 30 من الشهر نفسه، وتقام المباريات يومي الإثنين والثلاثاء من كل أسبوع، وبالنسبة لمباريات الأسبوع الرابع فستقام بتاريخ 21 أكتوبر المقبل، وسيتم الإعلان عنه وبقية أسابيع القسم الأول لاحقاً.
وكان فريق نادي الدحيل قد توج بطلاً للنسختين الأولى والثانية من المسابقة عن جدارة واستحقاق، حيث اختتم الموسم الماضي برصيد 56 نقطة محققاً 22 انتصاراً مقابل تعادلين اثنين وخسارتين اثنتين فقط، وهو صاحب أكبر عدد من الأهداف المسجلة ليكون خط هجومه هو الأقوى برصيد 96 هدفاً، كما جاء كأقوى خط دفاع وتلقت شباكه 21 هدفاً فقط.
ويعتبر دوري قطر غاز تحت 23 عاماً من المسابقات الجديدة التي انضمت إلى مسابقات الاتحاد القطري لكرة القدم بداية من الموسم الرياضي 2017-2018، وتشارك بها أندية الدرجة الأولى تحت 23 سنة وعددها 12 نادياً.
وتلعب المسابقة وفقاً لنظام الدوري من دورين، ويتم تحديد ترتيب فرق الأندية المشاركة فيها على ضوء إجمالي عدد النقاط التي يحصل عليها كل فريق مشارك في جميع مبارياته بنهاية المسابقة، ويفوز بها الفريق صاحب المركز الأول الذي يحرز العدد الأكبر من النقاط.
وتهدف هذه المسابقة لإعطاء فرصة أكبر للاعبين المواطنين تحت 23 سنة لممارسة كرة القدم بشكل أفضل، وإثبات قدراتهم الفنية وتقديم مستويات رائعة يثبتون من خلالها جدارتهم وأحقيتهم بتمثيل أنديتهم ومن ثم المنتخب الوطني.

_
_
  • الفجر

    04:19 ص
...