السبت 15 رجب / 27 فبراير 2021
 / 
01:31 ص بتوقيت الدوحة

1.3 مليار ريال أرباح البنك التجاري

الدوحة - العرب

الأربعاء 27 يناير 2021
الشيخ عبدالله بن علي

أعلنت مجموعة  البنك التجاري «البنك» تحقيق   صافي أرباح 1,301.2 مليون ريال عن 2020   مقارنة بصافي أرباح بقيمة 2,021.0 مليون عن الفترة نفسها من 2019.
وأوصى مجلس الإدارة الجمعية العامة بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 0.1 ريال للسهم الواحد، أي بنسبة 10 % من القيمة الاسمية للسهم.
وصرّح الشيخ عبدالله بن علي بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري: «لقد أظهرت قطر مرة أخرى مهارتها في حسن إدارتها لجائحة «كوفيد - 19»؛ وذلك بفضل جهود قيادتنا  .  
وأضاف: «خلال هذه الأوقات العصيبة، كانت الأولوية الرئيسية لدى البنك التجاري لدعم اقتصاد البلاد من خلال تأجيل أقساط القروض ومدفوعات الفائدة، وتزويد الشركات والمشاريع الصغيرة ومتوسطة الحجم في القطاعات المتضررة بأسعار فائدة ميسّرة والمشاركة في برنامج ضمان الاستجابة الوطنية، هذا ولا يزال البنك التجاري ملتزماً باستخدام موارده لتقديم حلول مصرفية عالمية المستوى ومنتجات مبتكرة إلى قطر لدعم القطاع الخاص».
وأضاف السيد حسين الفردان، نائب رئيس البنك التجاري: «إن تنفيذ الخطة الاستراتيجية الخمسية التي وضعها البنك التجاري زوّدنا بمنصة قوية للاستجابة من خلالها لوباء «كوفيد - 19» وتمكّنّا من الانتقال بسلاسة إلى العمل من المنزل أثناء ، مع تزويد عملائنا بإمكانية الوصول دون انقطاع إلى خدماتنا من خلال الخدمات الرقمية المحسّنة، وعلاوة على ذلك، سمح لنا التركيز على الإدارة الناجحة للمخاطر بإدارة ملف المخاطر الخاص بنا خلال هذه الأوقات غير العادية، حيث أكدت وكالة «فيتش» قدرة البنك التجاري على الوفاء بالتزاماته على المدى الطويل عند درجة «A» مع توقعات مستقبلية مستقرة».
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري، السيّد جوزيف ابراهام  كانت بيئة مليئة بالتحديات جرّاء جائحة «كوفيد - 19»، لكنّ البنك أظهر مرونة على مستوى الأعمال والدخل التشغيلي، نتيجة للتنفيذ القوي لخطتنا الاستراتيجية الخمسية، ما سمح لنا بالتكيّف بسرعة مع بيئة العمل التشغيلية الجديدة».

_
_
  • الفجر

    04:40 ص
...