الخميس 18 ربيع الثاني / 03 ديسمبر 2020
 / 
03:21 ص بتوقيت الدوحة

سفارة قطر تشارك في فعالية ثقافية باليابان للتعريف بالتراث القطري

طوكيو - قنا

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020
وزارة الخارجية- قطر

شاركت سفارة دولة قطر باليابان في فعالية ثقافية تعريفية بمدرسة أريما الابتدائية اليابانية بوسط العاصمة طوكيو، وذلك بدعوة من إدارة المدرسة، في سياق البرامج الثقافية التي ترعاها حكومة العاصمة طوكيو في إطار التعريف بثقافات البلدان الأخرى.

وقدم السيد عبد الله بن جاسم الزيارة، الوزير المفوض بسفارة دولة قطر لدى اليابان، عرضا تعريفيا حول التراث والثقافة القطرية، وما تتمتع به الدولة من تنوع فولكلوري وفنون شعبية. وركز في حديثه حول اهتمامات الدولة بقطاع التعليم باعتباره من الركائز الأساسية في رؤيتها الوطنية 2030م، واهتمامها كذلك بالثقافة والتراث، من خلال إنشاء المكتبات والمتاحف ومراكز الفنون ودور النشر ورعايتها للمهرجانات والفعاليات التراثية المختلفة. 

وأشار إلى أن الدوحة أصبحت إحدى عواصم الثقافة العربية التي تستقطب شتى أشكال الإبداع الثقافي والتراثي.. مسلطا الضوء على جهود هيئة متاحف قطر في دعم قيم التمسك بالهوية والآثار ونشر الفنون الراقية عبر متاحفها وأنشطتها المتعددة.

وتطرق السيد عبد الله بن جاسم الزيارة إلى الاستعدادات الجارية في الدولة لاستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022م، وثمن دور الشركات اليابانية في تنفيذ العديد من مشاريع البينة التحتية والمنشآت الرياضية الحديثة والمرافق المتطورة.

كما تحدث عن أهمية العلاقات الثنائية بين قطر واليابان والتي تتميز بالتعاون المثمر والصداقة القوية، والاحترام المتبادل، كما أشار إلى مستوى التعاون الثنائي المتميز في الجانبين الاقتصادي والاستثماري خاصة في مجال الغاز الطبيعي المسال والنفط، والتزام قطر بمواصلة تقديم إمدادات مستقرة من الطاقة وتلبية كافة احتياجات اليابان من الطاقة.

وأشار السيد عبد الله إلى أن البلدين يستعدان للاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات في العام 2022م، من خلال إقامة فعاليات ثقافية ورياضية في البلدين .

_
_
  • الفجر

    04:41 ص
...