الإثنين 2 ربيع الأول / 19 أكتوبر 2020
 / 
06:32 م بتوقيت الدوحة

متحف قطر الوطني يعيد فتح صالات العرض الدائمة أول أكتوبر

الدوحة - قنا

الأحد 27 سبتمبر 2020
متحف قطر الوطني يعيد فتح صالات العرض الدائمة أول أكتوبر
أعلن متحف قطر الوطني اليوم، عن افتتاح صالات العرض الدائمة، في 1 أكتوبر 2020، وسيكشف النقاب أيضا عن المعرض التاريخي (روائع الشرق القديم: مقتنيات من مجموعة الصباح) في معرضه المؤقت، والذي يستمر حتى 3 يناير 2021.
هذا واختيرت أكثر من (170) قطعة في المعرض من مقتنيات مميزة تم تجميعها في الكويت من قبل الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، والشيخة حصة صباح السالم الصباح، لتقدم لمحة شاملة عن الثقافة الفنية والمادية لجزء كبير من العالم القديم، وتكشف أيضا عن رؤى جديدة في جذور الفن الإسلامي.
وتعود العناصر المختارة لمعرض (روائع الشرق القديم: مقتنيات من مجموعة الصباح) إلى الفترة ما بين الألفية الثالثة قبل الميلاد إلى القرن الخامس الميلادي، وتشمل المجوهرات والزينة، والمفروشات والأواني المنزلية والتماثيل المجسمة والحيوانية والأشياء الطقسية وعناصر زخرفية، والأحجار الكريمة والأختام المنحوتة، واستخدام هذه المواد الثمينة، والقطع الأثرية، جعلت من الممكن الحفاظ عليها وتخزينها لآلاف السنين، وهي الآن تشهد على تراث فني ازدهر في منطقة الخليج، وأثرى الإنجازات اللاحقة للفن الإسلامي.
وتنفذ متاحف قطر بروتوكولات الصحة والسلامة، التي تشمل مطالبة الزائرين بشراء التذاكر مسبقا على موقع متاحف قطر الإلكتروني، وإبراز الحالة الصحية باللون الأخضر في تطبيق "احتراز"، مع ضرورة ارتداء الكمامات طوال مدة الزيارة.
وستكون مواعيد إعادة فتح متحف قطر الوطني كما يلي: من السبت إلى الخميس من 9:00 صباحا إلى 7:00 مساء، ويوم الجمعة من 1:30 ظهرا إلى 7:00 مساء.

_
_
  • العشاء

    6:33 م
...