الإثنين 2 ربيع الأول / 19 أكتوبر 2020
 / 
06:30 م بتوقيت الدوحة

بيرسيبوليس يخطف السد بهدف قاتل ويتأهل لربع نهائي دوري أبطال آسيا (فيديو)

الدوحة - العرب

الأحد 27 سبتمبر 2020
فيديو
تأهل نادي بيرسيبوليس الإيراني إلى الدور ربع النهائي بعد فوز في الوقت القاتل على السد القطري بهدف نظيف على ستاد المدينة التعليمية المونديالي في الدوحة، ضمن دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2020.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 88 عندما خطف عيسى آل كثير هدف الفوز الثمين لصالح بيرسيبوليس.

وأكمل بيرسيبوليس المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد اللاعب سياماك نعمتي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني.

وبعد بداية رتيبة كانت أولى الفرص في المباراة لصالح السد بعدما وصلت الكرة إلى سانتي كازورلا داخل المنطقة ليسدد محاولة من زاوية ضيقة تصدى لها الحارس حامد لاك قبل أن يبعدها الدفاع الإيراني إلى رمية تماس (13).

في الجهة المقابلة انطلق إحسان بهلوان على الجناح الأيسر وأرسل تمريرة عرضية وصلت إلى وحيد أميري ليسدد محاولة مرت بجوار المرمى (17).وفرض السد أفضلية ميدانية من ناحية الاستحواذ على الكرة ومحاولة الضغط على مرمى بيرسيبوليس، ولكن دون خطورة فعلية على المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

مع انطلاق الشوط الثاني لم يتغير الوضع كثيراً، حيث سيطرة السد على الكرة ومحاولة شن الهجمات، ولكن محاولات الفريق اصطدمت بإغلاق دفاعي من لاعبي الفريق الإيراني.

وكانت أبرز محاولات السد مطلع هذا الشوط بواسطة عبدالكريم حسن الذي استلم الكرة خارج المنطقة وجرب حظه في التسديد عبر محاولة قوية مرت قريبة فوق العارضة (54).

وجاءت فرصة ثانية بواسطة طارق سلمان الذي تابع الكرة المرتدة من الدفاع الإيراني إثر ركلة ركنية، وسدد محاولة مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى (59).

ووسط محاولات السد كاد بيرسيبوليس يخطف هدف التقدم، بعدما انطلاق العراقي بشار رسن على الجناح الأيمن وأرسل تمريرة عرضية متقنة على القائم البعيد أمام عيسى آل كثير ليسدد كرة ارتدت من العارضة (60).

ورد السد عبر رأسية بوعلام خوخي التي مرت بجوار القائم (67).ومرة ثانية تدخلت العارضة لتحرم بيرسيبوليس من التسجيل، حيث انطلق رسن في هجمة مرتدة وهيأ الكرة أمام آل كثير على نقطة الجزاء ليسددها قوية لكنها ارتدت من العارضة (70).

في الجهة المقابلة انطلق أكرم عفيف على الجناح الأيسر وهيأ الكرة أمام نام تاي-هي على حافة منطقة الجزاء ليسدد كرة سيطر عليها الحارس حامد لاك (75). ثم انطلق عفيف في هجمة مرتدة وسدد من حافة المنطقة كرة ارتدت من الحارس الإيراني (80).

وأثمرت استراتيجية بيرسيبوليس عن خطف هدف التقدم في الدقيقة 88 إثر ركلة ركنية نفذها البديل أوميد عليشاه وتابعها آل كثير على القائم القريب ليحول الكرة برأسه في الشباك.

وكان بيرسيبوليس تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، مقابل 9 نقاط لكل من التعاون السعودي الثاني والدحيل الثالث، و7 للشارقة.

في المقابل حصل السد على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط من ست مباريات، حيث تأخر بفارق نقطتين خلف النصر السعودي، مقابل 7 نقاط لسيباهان الإيراني و5 للعين الإماراتي.

وسوف تسحب قرعة الدور ربع النهائي يوم غد الاثنين في الدوحة.


_
_
  • العشاء

    6:33 م
...