الإثنين 15 ربيع الثاني / 30 نوفمبر 2020
 / 
01:29 ص بتوقيت الدوحة

حملة لإزالة السيارات المهملة ضمن الحدود الإدارية لبلدية الوكرة

الدوحة - قنا

الأحد 27 سبتمبر 2020
حملة لإزالة السيارات المهملة ضمن الحدود الإدارية لبلدية الوكرة
بدأت اليوم الحملة السادسة لإزالة السيارات المهملة ضمن الحدود الإدارية لبلدية الوكرة، والتي تنفذها اللجنة المشتركة لإزالة السيارات المهملة بالدولة، وإدارة الأعتدة الميكانيكية وإدارة النظافة العامة بالتعاون مع بلدية الوكرة، وذلك في إطار الجهود المتواصلة لوزارة البلدية والبيئة للحد من هذه الظاهرة التي تشوه المنظر العام، وتطبيقا للقانون رقم (18) لسنة 2017 بشأن النظافة العامة.
وقال السيد محمد فرج الكبيسي مساعد مدير إدارة النظافة العامة بوزارة البلدية والبيئة وعضو اللجنة، إن هذه الحملة التي تستهدف بلدية الوكرة مستمرة لمدة أسبوع كامل لحين الانتهاء من إزالة جميع السيارات المهملة المرصودة بالبلدية، موضحا أن اللجنة المشتركة لإزالة السيارات المهملة تسعى لتكثيف جهودها خلال الفترة المقبلة لإزالة جميع المركبات والمعدات المهملة من جميع مناطق الدولة.
وأشار إلى أن ظاهرة السيارات المهملة سيتم مواجهتها بتكثيف المزيد من الحملات والتوعية وتنبيه ملاك السيارات بضرورة عدم ترك سياراتهم في الأماكن العامة سواء في المناطق السكنية أو الورش الصناعية أو غيرها، داعيا الجمهور إلى ضرورة التعاون مع الجهات المعنية بالإبلاغ عن السيارات المهملة.
وبلغ مجموع السيارات المهملة التي تمت إزالتها من قبل اللجنة منذ تشكيلها الأول بموجب القرار الوزاري رقم (89) لسنة 2013، أكثر من (81) ألف سيارة مهملة من جميع المناطق بالبلاد، حيث تم التخلص من حوالي 44 ألفا خلال تلك الفترة، وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال باقي المركبات.
ونظمت اللجنة خلال العام الماضي 2019 حملة شاملة بالتعاون والتنسيق مع جميع البلديات - كل على حدة- لسحب المركبات المهملة وإيداعها الحجز.
ويتم سنويا سحب من (12 إلى 15) ألف مركبة مهملة، فيما يتم إعادة حوالي (500) سيارة إلى أصحابها شهريا بعد قيامهم باستيفاء الإجراءات وسداد الغرامة المقررة للبلدية المختصة وقيمتها (1000) ريال، وأيضا سداد رسوم النقل لإدارة الأعتدة الميكانيكية.
وخصصت وزارة البلدية والبيئة موقعا لتجميع السيارات المهملة في منطقة المزروعة ضمن الحدود الجغرافية لبلدية أم صلال، يستوعب من (25-30) ألف سيارة مهملة، بالإضافة إلى الموقعين الحاليين لتجميع السيارات في كل من المشاف بالوكرة ومسيمير.

_
_
  • الفجر

    04:39 ص
...