الأربعاء 11 ربيع الأول / 28 أكتوبر 2020
 / 
10:55 ص بتوقيت الدوحة

قطر للبترول تزود السوق المحلية بالديزل منخفض الكبريت

الدوحة – العرب

الأحد 27 سبتمبر 2020
قطر للبترول تزود السوق المحلية بالديزل منخفض الكبريت
الكعبي : علامة فارقة لأعمالنا في التكرير ومعالجة المشتقات البترولية

اعلنت قطر للبترول عن بدء تزويد السوق المحلية بالديزل الذي يحتوي على نسبة منخفضة للغاية من الكبريت "Ultra Low Sulphur Diesel (ULSD)" من مصفاة قطر للبترول في مسيعيد اعتباراً من امس الاحد ليصبح بذلك كل الديزل المباع في الدولة بأعلى المواصفات.
ويعتبر هذا النوع من أعلى درجات وقود الديزل وأنظفها ويلبي المواصفات الأوروبية للانبعاثات ’يورو 5‘. وبهذا الإعلان، فإن قطر للبترول تؤكد التزامها نحو مستويات أعلى من الحماية البيئية في دولة قطر وعلى الصعيد العالمي.
وقال سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، "يسعدنا أن نعلن عن هذه الإضافة الجديدة لمنتجاتنا، والتي تدعم اثنين من أهم أهدافنا الاستراتيجية؛ وهما الكفاءة وحماية البيئة. ويشكل الديزل منخفض الكبريت من إنتاج قطر للبترول علامة فارقة لأعمالنا في مجال التكرير ومعالجة المشتقات البترولية. وأود أن أشكر جميع زملائي في عمليات قطر للبترول الذين عملوا بجد وبأعلى مستويات السلامة لتحقيق هذه الخطوة البيئية المهمة، والتي تلبي مواصفات ’يورو 5‘ البيئية الصارمةً."
وتشكل هذه الخطوة الهامة جزءاً لا يتجزأ من استراتيجيتنا لتعظيم القيمة المضافة لصناعة التكرير في دولة قطر، ولتعزيز دورنا ومسؤوليتنا تجاه حماية البيئة من خلال معايير وممارسات عالمية المستوى.


_
_
  • الظهر

    11:18 ص
...