الأربعاء 19 رجب / 03 مارس 2021
 / 
07:57 ص بتوقيت الدوحة

236 مليون ريال أرباح «الخليج للمخازن»

الدوحة - العرب

الثلاثاء 26 يناير 2021
جانب من أعمال الشركة في رأس لفان

عبد الله بن فهد: نسعى إلى توسيع قدراتنا وإنجاز مهامنا تحت أصعب الظروف

أعلنت شركة الخليج للمخازن (GWC) عن نتائجها المالية لعام 2020، حيث حققت صافي ربح بلغ 236 مليون ريال، بينما بلغ إجمالي إيرادات الشركة 1,233 مليار ريال في نهاية عام 2020، كما بلغ العائد على السهم 0,40 ريال في نهاية العام. وقرر مجلس الإدارة اقتراح توزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 10% للسهم، وسوف يتم عرض الاقتراح للنقاش والموافقة عليه خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة المزمع انعقاده في تاريخ 15 فبراير 2021.


قال رئيس مجلس إدارة GWC، الشيخ عبدالله بن فهد بن جاسم بن جبر آل ثاني: «نحن سعداء بالأداء الذي قمنا به في هذا العام، وسوف نتذكر في المستقبل العام 2020 على أنه كان العام الذي نجحت فيه دولة قطر في النمو بشكل أقوى وأكثر تنوع وقدرة على الصمود. نشكر جميع من كان لهم الثقة في الشركة على مواجهة هذا التحدي، وإثبات مقدرتها على توسيع قدراتها وإنجاز مهامها تحت أصعب الظروف». وأضاف: «نقدّم امتناننا إلى جميع العاملين في الخطوط الأمامية، ليس فقط في المستشفيات ومرافق الرعاية الصحية، ولكن أيضاً للعاملين في قطاع الخدمات اللوجستية، بدءاً من أعلى الهرم إلى أسفله، سواء في الميناء، أو المخازن، وغيرها، الذين يحافظون على تقدّم البلاد واستمرار مسيرتها الحضارية».
بدوره أكد السيد رنجيف منون الرئيس التنفيذي للمجموعة في GWC «أن أهداف الدولة لم تتغير في وجه هذه الجائحة، وعلى الرغم من تأثير هذه الأزمة على الأسواق العالمية، فقد أصبحنا متأكدين الآن أكثر من أي وقت مضى أن الشركات الصغيرة والمتوسطة هي التي تدعم نمو وتنوع الاقتصاد القطري، وأن وجود قطاع قوي وسليم للحلول اللوجستية من شأنه أن يكون الركيزة الأساسية التي تدعم هذا النمو».
وشهد عام 2020 العديد من التحديات التي لعب القطاع اللوجستي دوراً محورياً في مواجهتها. وبصفتها المزوّد الرائد للحلول اللوجستية في دولة قطر، فقد نجحت GWC في تقديم الحلول اللوجستية اللازمة لدعم سلال التوريد وتطوير القدرات الاقتصادية، من خلال الاعتماد على خطط استمرارية الأعمال والبنى التحتية المرنة، التي أسستها وفقاً لأعلى المعايير العالمية لتكون شريكاً موثوقاً للقطاعين العام والخاص.

_
_
  • الظهر

    11:46 ص
...