الأربعاء 19 رجب / 03 مارس 2021
 / 
08:42 ص بتوقيت الدوحة

رئيس «البرلماني الدولي»: انتخابات «الشورى» ترسّخ الممارسة الديمقراطية في قطر

الدوحة - قنا

الثلاثاء 26 يناير 2021
سعادة السيد دوارتي باشيكو

أشاد سعادة السيد دوارتي باشيكو -رئيس الاتحاد البرلماني الدولي- بالنهضة الشاملة والتطور الكبير الذي تشهده دولة قطر تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مشدداً على أن انتخابات مجلس الشورى في شهر أكتوبر المقبل تُعَد لبنة أخرى لترسيخ الممارسة الديمقراطية في دولة قطر والمنطقة ككل.
وأكد سعادة السيد دوارتي باشيكو، في حوار خاص مع وكالة الأنباء القطرية «قنا»، أن قطر أصبحت الآن أكثر قوة في العديد من المجالات، وأكثر استقلالاً من الناحية الاقتصادية والاجتماعية، ونجحت بكل المقاييس في جعل الحياة أكثر رفاهاً ورقياً لمواطنيها وسكانها، لافتاً إلى أن زيارته للدوحة كانت ناجحة ومثمرة للغاية، وحققت أهدافها من حيث توثيق العلاقات بين دولة قطر والاتحاد البرلماني الدولي، لا سيما أنه أجرى خلالها مباحثات مهمة؛ بهدف تعزيز العلاقات القائمة والممتازة بين الاتحاد ومجلس الشورى في قطر.
وأشار إلى أنه اختار قطر لتكون محطته الأولى في أجندة زياراته الخارجية عقب انتخابه لرئاسة الاتحاد البرلماني الدولي في نوفمبر الماضي؛ لدورها المؤثر والكبير على الساحة الإقليمية والدولية، وفي تعزيز مسيرة العمل البرلماني على الصعيدين الإقليمي والدولي، ممثلة في مجلس الشورى، ولدعم المجلس الكبير له لتولي منصب رئاسة الاتحاد.
وثمّن سعادة رئيس الاتحاد البرلماني الدولي إعلان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، عن إجراء انتخابات حرة لمجلس الشورى في أكتوبر المقبل، قائلاً: إنه قرار حكيم جداً ليس لدولة قطر فقط بل للمنطقة على نحو أكثر شمولاً أيضاً، كما أنه يظهر حكمة سمو الأمير المفدى في جعل قطر أكثر ديمقراطية، ويؤكد في الوقت نفسه أن مشاركة الشعب في صُنع القرار أمر مهم للغاية.
وأضاف: «إعلان سمو أمير البلاد المفدى عن انتخابات حرة لمجلس الشورى مهم للغاية، وهو خطوة جيدة ومهمة جداً سواء بالنسبة لقارة آسيا أو العالم أجمع، ويظهر كذلك أن الحوكمة وسيادة القانون هو ما يسود هنا في قطر.. سيظهر الإعلان أن قطر دولة أكثر ديمقراطية، وأن هناك حرية تعبير، وحرية اعتقاد، فقطر دولة تتمتع بالأمن والأمان.. وهذه خطوة أخرى مهمة جداً لتحقيق حوكمة أفضل».

_
_
  • الظهر

    11:46 ص
...