السبت 15 رجب / 27 فبراير 2021
 / 
07:26 م بتوقيت الدوحة

«أنعام» تناقش مقترحات دعم مربي الحلال

الدوحة - العرب

الثلاثاء 26 يناير 2021
مبارك السحوتي

عقدت الجمعية القطرية للثروة الحيوانية «أنعام»، اجتماعاً تشاورياً مع مربي الحلال ‏لطرح المقترحات والأفكار لتطوير مجمعات العزب، وذلك حرصاً من الجمعية على أن تكون حلقة الوصل ما بين إدارة القطاع الزراعي ‏بوزارة البلدية والبيئة ومربي الحلال.
وثمّنت الجمعية جهود إدارة الثروة الحيوانية في وزارة البلدية والبيئة، التي من شأنها رفع مستوى الإنتاج الحيواني ‏في الدولة.
وخلص الاجتماع إلى عدة مقترحات ذات أهمية من بينها، وجود شركات في المجمعات تقدم خدمات لأصحاب العزب مثل العناية الصحية والغذائية بالحلال، وتخصيص محلات لتجميع إنتاج العزب من الحليب، وإنشاء سوق لعرض منتجات أصحاب العزب، إضافة إلى المطالبة بمراجعة بعض القوانين التي تخدم الصحة والأمن والسلامة مثل السماح بالبناء بـ «الطابوق» بدلاً من المواد الأخرى.
وفي ختام الاجتماع، عبّر السيد مبارك بن راشد السحوتي رئيس الجمعية القطرية للثروة الحيوانية، عن شكره لوزارة البلدية والبيئة متمثلة في إدارة القطاع الزراعي، لمشاركة الجمعية والمربين في مثل هذه المشاريع والتي تخدمهم بشكل مباشر، مؤكداً أن «الجمعية تعتبر جزءاً تكاملياً لإدارة الثروة الحيوانية في الوزارة».
وأضاف السحوتي أن الاجتماع التشاوري يعتبر المنهج الصحيح لدعم وتكامل مشاريع ‏الوزارة مع مربي الحلال، موضحاً أن «المقترحات التي تم تقديمها تساهم في دعم المربين وتطوير الثروة الحيوانية وأيضاً تشمل خطة تطويرية لمجمعات العزب».

_
_
  • العشاء

    7:05 م
...