الأربعاء 23 جمادى الآخرة / 26 يناير 2022
 / 
11:06 م بتوقيت الدوحة

لكزس تستعرض طرازات الهايبرد الفاخرة

الدوحة - العرب

الأحد 26 ديسمبر 2021

لطالما كانت لكزس رائدة في تطوير تكنولوجيا المركبات الكهربائية الهجينة ذاتية الشحن، واليوم توفر لكزس هايبرد درايف محركًا لا مثيل له يجب تجربته حتى يتم تقديره حقًا. مع أجيال من التكنولوجيا التي أثبتت كفاءتها، تقدم لكزس الهايبرد كفاءة استثنائية في استهلاك الوقود بتصميم مبتكر وابتكار يوفر قيادة مبهجة. لدى شركة عبد الله عبد الغني وإخوانه لكزس عدد كبير من الطرازات الهجينة والتي توفر مزيجا مثاليا من الكفاءة في استهلاك الوقود والقوة والرفاهية الممتعة كل ذلك بدون كبل شحن. تم دعم مبيعات سيارات لكزس من قبل صالة عرض لكزس. وبجانب تصميم المبنى الخارجي فقد حرصنا على خلق محيط داخل المبنى يوفر أقصى مستويات الراحة والفخامة لعملائنا عند زيارتهم للمعرض أو عمل الإجراءات اللازمة لشراء واستلام سياراتهم من المعرض.

لكزس LS 500h
تم تزويد لكزس LS 500h بالعديد من المزايا التي يتم طرحها لأول مرة على مستوى العالم وفي مركبات لكزس من حيث الأداء والتصميم والسلامة، فإن هذه المركبة لن تنجح فقط في كسب قلوب عشاق الفخامة في المنطقة، لا بل ستعيد تعريف مفهوم القيادة الفاخرة المقترنة بالأناقة العصرية. وبالجمع ما بين الحرفية الخالصة وخبرة لكزس العريقة وعنايتها بأدق التفاصيل، فإن مركبة السيدان الرائدة تمثل تطورا لكزس كعلامة تجارية عصرية فاخرة تجسد نمط الحياة الذي يجذب أنظار العملاء ويلبي تطلعاتهم. هذا وتأخذ مركبة لكزس LS 500h «هايبرِد» نهجاً مختلفاً تماماً عن الطراز السابق، إذ إن نظام الـ «هايبرِد» الجديد متعدد المراحل يجمع بين محرك ذي 6 أسطوانات (V6) سعة 3.5 لتر مع موتورين (أو مولِّدين) كهربائيين، ويستخدم بطارية «ليثيوم أيون» مدمجة خفيفة الوزن. وينتج النظام مجتمعاً قوة 354 حصانا. 

لكزس ES 300h
محرك لكزس ES 300h يجمع بين مصدرين للطاقة، هما محرك يعمل على البنزين ويولد قوة 176 حصاناً، وموتوران كهربائيان يولدان قوة 118 حصاناً، فيما تبلغ القوة الإجمالية لهذا النظام 215 حصاناً. هذا ويمكن قيادة مركبة لكزس ES 300h الـ «هايبرِد» الكهربائية إما بالاعتماد على الطاقة الكهربائية بشكلٍ كاملٍ وبدون أي استهلاك للوقود أو إصدار أية انبعاثات كربونية، أو من خلال استخدام الطاقة المتولدة من كلٍ من محرك البنزين والموتورين الكهربائيين، وذلك تبعاً لسرعة المركبة وأسلوب القيادة. ويتم شحن بطاريات الـ «هايبرِد» الكهربائية باستمرارٍ وبشكل تلقائي سواءً من خلال محرك البنزين أو عند الضغط على المكابح أو خفض سرعة المركبة.

لكزس RX 450h
يُمْكِن قيادة مركبة لكزس RX 450h الهايبرد الكهربائية إما بالاعتماد على الطاقة الكهربائية بشكلٍ كاملٍ بدون أي استهلاك للوقود وبدون إصدار أية انبعاثات كربونية، أو من خلال استخدام الطاقة المتولدة من كلٍ من محرك البنزين والموتورين الكهربائيين، وذلك تبعاً لسرعة المركبة وأسلوب القيادة. ويتم شحن بطاريات الـ «هايبرِد» الكهربائية باستمرارٍ وبشكل تلقائي سواءً من خلال محرك البنزين أو عند الضغط على المكابح أو خفض سرعة المركبة. طراز RX 450h الذي يأتي بنظام دفع يجمع بين محرك يعمل على البنزين سداسي الأسطوانات V6 سعة 3.5 لتر وموتورين كهربائيين، وتبلغ القوة الإجمالية لهذا النظام 308 أحصنة. وسيساعد طراز RX 450h الهايبرد الكهربائي الرائد في فئته، العملاء على المساهمة في تحقيق مستقبل مستدام دون المساومة على المستويات التفاعلية لتجربة القيادة. 

لكزس LC 500h
قامت بتطوير نظام «هايبرِد» جديد متعدد المراحل خصيصاً لمركبة لكزس LC 500h. ويُعَد نظام الـ «هايبرِد» متعدد المراحل التركيب الأول من نوعه في العالم الذي يجمع بين نظام الـ «هايبرِد» من لكزس وتروس متغيرة. ومن خلال تحكم النظام بالطاقة المتولدة من كل من المحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.5 لتر الذي يتمتع بسرعة دوران عالية، والموتورين الكهربائيين، فإنه يحقق أداءً قوياً سواءً كانت المركبة تنطلق بسرعات منخفضة أو حتى عند السرعات العالية. وبالإضافة إلى ذلك، فقد تم اختيار نقاط التشغيل لترفع كفاءة النظام سواءً عند السرعات المنخفضة أو حتى عند السرعات العالية، كما تم توسيع نطاق عمل المركبة بالوضع الكهربائي بشكل أكبر. وإجمالاً، فقد ساعدت هذه العوامل مجتمعة على توفير تجربة قيادة حدسية مفعمة بالحماس، وكفاءة فائقة في استهلاك الوقود، فضلاً عن مستويات استثنائية من الراحة عند الانطلاق على الطرقات. كما يتيح نظام الـ «هايبرِد» متعدد المراحل مزيداً من الدعم من الموتور الكهربائي عند السرعات المنخفضة، ويُمكِّن مركبة لكزس LC 500h من الانطلاق بسرعة تصل إلى 140 كيلومتراً في الساعة دون تشغيل محرك البنزين. وتبلغ القوة الإجمالية لهذا النظام 354 حصاناً.

_
_
  • العشاء

    6:44 م
...