الأربعاء 10 ربيع الثاني / 25 نوفمبر 2020
 / 
11:14 م بتوقيت الدوحة

«بـــــروة» تطلق إنشاءات «مدينتنا» و«براحة الجنوب»

الدوحة - العرب

الإثنين 26 أكتوبر 2020
مشاريع بروة الجديدة

المشروعان يشملان مدينة سكنية حديثة للعائلات وأخرى للعمال متكاملة الخدمات
 

أعلنت مجموعة بروة العقارية عن إطلاق الأعمال الإنشائية لمشروعين جديدين على قطعتي أرض مستأجرتين من إدارة أملاك الدولة في مدينة الوكرة، الأول هو مشروع "مدينتُنا" وهو مدينة سكنية للعائلات، أما المشروع الثاني فهو "براحة الجنوب" مدينة سكنية للفئة العاملة. 
جاء ذلك خلال حفل إطلاق جرت استضافته، أمس، في موقع مشروع "مدينتُنا"، وخلال الحفل جرى توقيع ترسية تطوير المشروعين مع شركة أورباكون للتجارة والمقاولات. 
يهدف المشروعان إلى تقديم مستوى معيشي عالي الجودة لمختلف فئات المجتمع، ضمن مدن سكنية حديثة متكاملة الخدمات.
وتبلغ قيمة العقد 5.010 مليار ريال (خمسة مليارات وعشرة ملايين ريال)، على أن يتم الانتهاء من أعمال تطوير المشروعين في مايو 2022. 
ومن المتوقع أن يساهم المشروعان الجديدان عند استكمالهم في زيادة الإيرادات التشغيلية للمجموعة، وتعزيز النمو المستدام لعائدات المساهمين. 
ويمتد مشروع "مدينتُنا" على مساحة 1.141.689 متراً مربعاً ويستوعب 27 ألف نسمة تقريباً. ويوفر المشروع هايبر ماركت، ومحلات للبيع بالتجزئة، ومساجد، وغيرها من خدمات المرافق العامة، لتصل إجمالي المساحة المبنية إلى 1.035.554 متر مربع تقريباً. 
أما مشروع "براحة الجنوب" فيمتد على أرض تبلغ مساحتها 773.457 متراً مربعاً، وتصل طاقته الاستيعابية لحوالي 67.360 عاملاً، حيث يوفر هايبر ماركت، ومحلات البيع بالتجزئة، والمساجد، وغيرها من الخدمات والمرافق العامة، لتصل إجمالي المساحة المبنية إلى 750.742 متراً مربعاً تقريباً.
وتعد "بروة"، التي تمتلك فيها شركة الديار القطرية حصة قدرها 45%، أكبر شركة مدرجة في سوق الدوحة للأوراق المالية، من حيث مشاريع التطوير العقاري التي تقوم بتنفيذها. وتتنوع استثمارات بروة وأنشطتها التجارية لتشمل 4 فئات رئيسية تتمثل في مشاريع عقارية في قطر، ومشاريع عقارية دولية، وخدمات الأعمال التجارية، وخدمات البنية التحتية.
وترتكز خطة العمل على عدة محاور، منها: التركيز على السوق المحلي، والعمل على زيادة التعاون مع حكومة دولة قطر، وتحقيق الاستفادة القصوى من أصول المجموعة، والعمل على تحسين الكفاءة التشغيلية للمشروعات الحالية، وزيادة العائد من الشركات التابعة.
وتواصل "بروة" مسيرتها التنموية لتحقيق رؤيتها ورسالتها في ضوء خطة العمل الخمسية للمجموعة عن السنوات 2016 – 2020، والتي تم اعتمادها عام 2015. 
وتشتمل أهم الملامح الرئيسية للخطة الخمسية، التي تعد الأكبر والأضخم في تاريخ الشركة، على تنمية حقوق المساهمين، وتحقيق الاستدامة في النمو، وزيادة الإيرادات التشغيلية من الإيرادات المستمرة، مثل الإيجارات، واستهداف إنفاق رأسمالي على المشروعات، بما يتجاوز 15 مليار ريال، والمحافظة على هيكلة رأسمالية قوية، والحفاظ على موقف نقدي قوي يضمن استقرار عمليات التشغيل والتطوير.

_
_
  • العشاء

    6:13 م
...