الثلاثاء 6 جمادى الآخرة / 19 يناير 2021
 / 
02:25 ص بتوقيت الدوحة

الدوحة تستضيف المؤتمر الدولي التاسع عشر لعلم الجريمة

الدوحة- قنا

السبت 26 أكتوبر 2019
الدوحة تستضيف المؤتمر الدولي التاسع عشر لعلم الجريمة
تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، تبدأ بالدوحة بعد غد، الإثنين، أعمال المؤتمر الدولي التاسع عشر لعلم الجريمة الذي تنظمه كلية الشرطة بالتعاون مع كلية القانون بجامعة قطر، والجمعية الدولية لعلم الجريمة، ويستمر ثلاثة أيام.

ويعد هذا المؤتمر الذي يعقد لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، الحدث العالمي الأبرز الذي يجمع أفضل الأكاديميين والمهنيين وواضعي السياسات وممثلين عن القطاعات الأمنية والقانونية لمناقشة القضايا المتعلقة بالجريمة والانحراف وسبل التصدي لها من خلال التشريعات القانونية والعدالة الجنائية وغيرها من السبل.

ويناقش المشاركون عددا من المحاور المهمة المتصلة بالجرائم المستحدثة كالجرائم الالكترونية ومكافحتها وسياسة العدالة الجنائية في عصر العولمة إلى جانب مناقشة محاور أخرى مثل "طرق مواجهة الجريمة والمجرمين" و"أنواع الجريمة" و"الفقه العلاجي" و"منهجية البحث في علم الجريمة"، و"الجريمة والمؤسسات الاجتماعية" و"القانون والجريمة"، وغيرها من المحاور.

وقال العميد الدكتور محمد عبدالله المحنا المري مدير عام كلية الشرطة، في مؤتمر صحفي عقد بهذه المناسبة، إن المؤتمر سيشهد مشاركة نخبة من ممثلي الجمعيات والهيئات الدولية المعنية بمنع الجريمة، كما ستحضره السيدة فاتو بنسودا المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، نظراً لما يتمتع به المؤتمر من مكانة علمية مرموقة من حيث الأوراق والمشاركين سواء كانوا أكاديميين أو مهنيين أو من ذوي الخبرة العاملين في الميدان الشرطي والقانوني.

وأشار إلى أن جلسات المؤتمر ستشهد طرح ( 125 ) ورقة عمل مقدمة من (40 ) دولة من آسيا وإفريقيا وأوروبا وأستراليا والأمريكيتين، بينها 14 مشاركة من دولة قطر (7 من كلية الشرطة و 7 من كلية القانون بجامعة قطر) .

ولفت مدير عام كلية الشرطة إلى أن هذا المؤتمر يأتي في إطار تنفيذ مخرجات إعلان الدوحة الصادر في ختام مؤتمر الأمم المتحدة الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية 2015 ، كما يمثل حدثا مهما للنسخة الرابعة عشرة من المؤتمر المقررة في مدينة كيوتو اليابانية العام المقبل.

_
_
  • الفجر

    04:59 ص
...