السبت 10 جمادى الآخرة / 23 يناير 2021
 / 
03:48 ص بتوقيت الدوحة

"صندوق قطر للتنمية" يواصل دعمه لمشاريع التنمية في الصومال

الدوحة- قنا

الأربعاء 26 أغسطس 2020
صندوق قطر للتنمية
واصلت دولة قطر، ممثلة في صندوق قطر للتنمية، جهودها لدعم مشاريع التنمية في جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، حيث بدأت أعمال رصف الأسفلت لطريق مقديشو-أفغوي، والذي يأتي ضمن مشروع طرق الصومال.

وأوضح صندوق قطر للتنمية، في بيان له، أن مشروع طرق الصومال يهدف إلى إنشاء طريقي مقديشو جوهر، ومقديشو أفغوي بطول إجمالي يبلغ 112 كيلومترا، علما بأن طريق مقديشو أفغوي يبلغ طوله 22 كيلومترا.

وسيوفر مشروع طرق الصومال بنية تحتية مثالية من خلال إنشاء طرق سريعة بين العاصمة مقديشو والمدن المجاورة أفغوي، بلعد وجوهر.

وأكد البيان أن المشروع سيساهم بشكل رئيسي في تحريك عجلة التنمية في الصومال، من خلال تسهيل تصدير المواد الزراعية من مدينة جوهر عبر ميناء مقديشو، بالإضافة إلى المساهمة في خلق وظائف للشباب هناك، وذلك من خلال أعمال الإنشاء حيث أن الكوادر الصومالية تشكل عاملا رئيسيا في المشروع.
وقد ساهمت هيئة الأشغال العامة أشغال بتقديم الدعم الفني للمشروع بمشاركة شركة استاد لإدارة المشاريع كاستشاري إشراف على المشروع.

يذكر أن صندوق قطر للتنمية وضع حجر الأساس لمشروع طرق الصومال العام الماضي، خلال حفل أقيم تحت رعاية فخامة الرئيس محمد عبدالله فرماجو رئيس جمهورية الصومال الشقيقة، وبحضور سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري مدير عام الصندوق، بالإضافة إلى وفد رفيع المستوى من الصندوق.

_
_
  • الفجر

    04:58 ص
...