السبت 13 ربيع الثاني / 28 نوفمبر 2020
 / 
07:01 م بتوقيت الدوحة

«الدراسات العليا» تُنظّم جلسة تعريفية عبر الإنترنت

الدوحة - العرب

الخميس 26 مارس 2020
كشفت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال، المصنّفة بالمرتبة الأولى عالمياً لبرامج الماجستير التنفيذي الدولي في إدارة الأعمال، والمرتبة الثالثة بين مؤسسات التعليم التنفيذي بحسب تصنيف فايننشيال تايمز لعام 2019، عن عزمها تنظيم جلسة تعريفية مساء يوم الأحد 5 أبريل المقبل عبر الإنترنت، لاستعراض مزايا برامجها التعليمية المختلفة، ومنح المشاركين المحتملين فرصة تسريع تطورهم المهني عبر الانتساب لإحدى أرقى جامعات إدارة الأعمال في العالم.
وتهدف الجلسة إلى تقديم نصائح مهنية مفيدة للمهنيين ورواد الأعمال من القطاعين الخاص والعام، إلى جانب تزويدهم بتحليلات متعمقة حول سبل الارتقاء بمهاراتهم القيادية عبر الانتساب للبرامج الشهيرة التي تقدمها الجامعة، وخاصة برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال «EMBA» وبرنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية «SBUM».
ويُعتبر الماجستير التنفيذي الدولي في إدارة الأعمال برنامجاً عملياً ومكثفاً لمدة 16 شهراً، تم إعداده خصيصاً لمنح المشاركين خبرات ومعارف حول الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والبيئية للأعمال التجارية الدولية، بالإضافة إلى تزويدهم بالمهارات اللازمة لتحقيق رؤيتهم على أرض الواقع.
ويتألف منهج البرنامج من ثلاثة محاور هي: 11 دورة أساسية تغطي مجالات الأعمال الرئيسية، إضافة إلى تخصص أساسي «حول قطاع أو مجال معين» ومشروع أعمال استراتيجي نهائي «مشروع تخرج».
وتضم المقررات الأساسية الشاملة نماذج عن الاستراتيجيات والتحليل والتنفيذ، بالإضافة إلى القيادة وإدارة الموارد البشرية.
وستبدأ الدفعة المقبلة من برنامج الماجستير التنفيذي الدولي في إدارة الأعمال بحلول شهر فبراير 2021.
ويتكون برنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية من 3 مراحل، تبدأ بالمنهاج الأساسي الذي يغطي مجالات الاستراتيجيات، والتمويل، والقيادة والتغيير.
ويمكن للمنتسبين أيضاً تخصيص مسيرتهم التعليمية عبر اتباع واحد من بين 3 مسارات أساسية تواكب تطلعاتهم المهنية، وهي: الإدارة العامة، والابتكار والتحول الرقمي، وريادة وتطوير الأعمال.

_
_
  • العشاء

    6:13 م
...