السبت 5 رمضان / 17 أبريل 2021
 / 
02:46 ص بتوقيت الدوحة

«الداخلية» تواصل تمارين التأمين ورفع الجاهزية بمحطات المترو

الدوحة - قنا

الجمعة 26 فبراير 2021
المقدم سالم سلطان النعيمي

تنفذ وزارة الداخلية، ممثلة بإدارة أمن النقل العام، عدداً من التمارين بمحطات المترو؛ بهدف رفع الجاهزية والوقوف على الإجراءات المتخذة لتأمين السكك الحديدية بمشاركة العديد من الجهات مثل: الإدارة العامة للدفاع المدني، وخدمة الإسعاف بمؤسسة حمد الطبية، وشركة سكك الحديد القطرية «الريل»، وشركة آر كيه اتش (RKH) المشغلة لمترو الدوحة.
وقال المقدم سالم سلطان النعيمي مدير إدارة أمن النقل العام بوزارة الداخلية: «إن الإدارة، ومنذ إنشائها، تعنى بتأمين جميع وسائل النقل العام من بينها مترو الدوحة وترام لوسيل والحافلات في قطر بشكل شامل؛ بهدف رفع جاهزية القوة العاملة في هذه المحطات».
وأضاف أن الوزارة وضعت تمارين مختلفة بمشاركة العديد من الجهات الأخرى، سواء كانت من الوزارة متمثلة في الإدارة العامة للدفاع المدني ومركز القيادة الوطني والإدارة العامة للمرور، أو جهات خارج الوزارة مثل شركة سكك الحديد القطرية «الريل» أو الشركة المشغلة، وخدمة الإسعاف بمؤسسة حمد الطبية. 
ولفت إلى أن التمارين تم تقسيمها على مدار العام، وفق جدول زمني وخطط مدروسة تضمن جميع الإجراءات، وأكد أن هذه التمرينات أصبحت ضرورة حتمية، خاصة وأن الدولة مقبلة على تنظيم بطولة كأس العالم 2022 والعديد من الفعاليات الرياضية الأخرى.
وأوضح أن هناك تمرينات أسبوعية تنظمها الإدارة مع الشركة المشغلة لإدارة الحشود والبلاغات التي تقدم في المحطات كعمل يومي.

_
_
  • الفجر

    03:48 ص
...