السبت 5 رمضان / 17 أبريل 2021
 / 
01:40 ص بتوقيت الدوحة

«الداخلية» تختتم دورة حول أمن الحافلات والقطارات

الدوحة - قنا

الجمعة 26 فبراير 2021

اختتمت وزارة الداخلية دورة «منع الهجمات ضد الحافلات وأنظمة القطارات للضباط»، والتي نظمها معهد تدريب الضباط بالوزارة بالتنسيق مع مكتب المساعدة في مكافحة الإرهاب (ATA) التابع لوزارة الخارجية الأميركية.
شارك في الدورة، التي استمرت عشرة أيام، 22 منتسباً من ضباط وزارة الداخلية وقوة «لخويا»، وعدد من منتسبي شركة سكك الحديد القطرية «الريل»، وهدفت إلى صقل وتعزيز مهارات المشاركين لمنع الهجمات ضد الحافلات وأنظمة القطارات.
وأكد اللواء مهندس عبد العزيز عبد الله الأنصاري مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الداخلية، في ختام الدورة التدريبية، أهمية هذه الدورة التي تأتي بالتعاون مع جهة تدريبية متخصصة في هذا المجال، بهدف تزويد الضباط المشاركين بأحدث الأساليب والتقنيات المستخدمة ووفق أعلى مستويات التدريب الأمني لتحقيق أهداف العملية التدريبية وجودة مخرجاتها.
وقال: «إن الدورة سوف تسهم في تنمية مهارات وتطوير أداء الضباط في التعامل مع مثل هذه الجرائم بكفاءة ومهنية عالية».. مضيفاً أن معهد تدريب الضباط سوف يمضي قدماً في علاقات التعاون مع الجهات التدريبية الخارجية والداخلية، والتي ستثمر عن عقد دورات أخرى متميزة في الفترة القادمة.
تلقى المشاركون في الدورة المعارف والمهارات الأساسية التي تمكنهم من أداء العمل، حيث تناولت عدداً من المحاور حول أهمية المشاركة المجتمعية، وحقوق الإنسان، ومكونات أنظمة المواصلات العامة، وكيفية تقييم المخاطر ومعالجة التهديدات الإرهابية، وخطط الأمن وعمليات إدارة الأزمات، ودعم أصحاب المصلحة، إلى جانب التمارين العملية.

_
_
  • الفجر

    03:48 ص
...