السبت 15 رجب / 27 فبراير 2021
 / 
12:32 ص بتوقيت الدوحة

مشاركة دولية كبيرة في مهرجان سيف سمو الأمير

الدوحة - العرب

الثلاثاء 26 يناير 2021

يشهد مضمار الريان بنادي السباق والفروسية أهم وأكبر السباقات في دولة قطر عندما يزدان بمهرجان سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى خلال الفترة من الخميس 18 إلى السبت 20 فبراير المقبل، والذي يشتمل على العديد من السباقات المتميزة التي يتجاوز مجموع جوائزها المالية 4 ملايين دولار، وكان التميز والرقي عنوان تداخيل الأشواط الدولية التي ستقام ضمن المهرجان، والتي بلغ عددها 306 جياد، بينها 75 جواداً من الخارج مما يعكس المشاركة الخارجية الكبيرة المتوقعة في أغلى مهرجان لسباق الخيل. 
وأبرز أشواط المهرجان الشوطان الرئيسيان على جائزة سمو الأمير «مقدمة من لونجين» للخيل المهجنة الأصيلة، وبلغ عدد التداخيل به 58 جواداً، وسيف سمو الأمير «برعاية الحزم» للخيل العربية الأصيلة، وبلغ عدد التداخيل به 48 جواداً، ويبلغ مجموع الجوائز المالية لكل منهما على حدة مليون دولار، ويقام لمسافة 2400 متر، وفي اليوم الختامي للمهرجان السبت 20 فبراير، يشتمل السباق أيضاً على 3 أشواط دولية أخرى، ويبلغ مجموع الجوائز المالية لكل شوط منها 250 ألف دولار.
ومن المنتظر أن يشهد كأس دخان للسرعة منافسة قوية وشرسة بين عدد من أفضل جياد السرعة في قطر وبريطانيا وفرنسا.
وربما يكون شوط الريان ستيكس الذي أقيم لمسافة 1400 متر على نفس المضمار الشهر الماضي كلمة السر بالنسبة إلى شوط البدع مايل. وفي كأس قطر الدولي يعود الجواد «مثقال» للدفاع عن لقبه كبطل للكأس من العام الماضي.
 

_
_
  • الفجر

    04:40 ص
...