الجمعة 14 رجب / 26 فبراير 2021
 / 
03:48 ص بتوقيت الدوحة

انطلاق سباق صمله 2021 في مارس القادم

قنا

الثلاثاء 26 يناير 2021
انطلاق سباق صمله 2021 في مارس القادم

أعلنت اللجنة المنظمة لسباق صمله عن موعد إقامة نسخة 2021 خلال الفترة من 18 إلى 20 مارس المقبل، وبمشاركة عدد كبير من المتسابقين ممن استوفوا تسجيلهم في النسخة الماضية 2020 التي تم تأجيلها حتى 2021 بسبب تفشي وباء فيروس كورونا /كوفيدـ19/.
ونزولاً عند رغبة الشباب الذين لم يتسن لهم التسجيل سابقاً سيتم فتح باب التسجيل في الفترة من 13 إلى 25 فبراير القادم في مقر صمله الرئيسي في صالة علي بن حمد العطية، وذلك لعدد محدود جداً وسيتم نقل جميع من أتم تسجيله في نسخة 2020 إلى سباق هذا العام.
ويتكون سباق صمله في هذه النسخة من ثماني مراحل وتصل مسافته الاجمالية إلى 200 كيلومتر ابتداءً من منطقة أبو سمره وحتى لحويلة، يتنافس فيه المتسابقون على إنهاء السباق قبل الوقت المحدد 60 ساعة.
وأعرب الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ عن سعادته بالاستعدادات الجارية لإطلاق النسخة القادمة من سباق صمله 2021 بعد أن تم تأجيله العام الماضي بسبب جائحة كورونا، مثمنا ما يشهده السباق من تطور ونجاح في كل عام.
وعبر السليطي عن تمنياته بأن تشهد النسخة الجديدة لسباق صمله والمشاركون فيه كل النجاح والتميز المنشود، الذي سيضاف إلى رصيده الكبير من الإنجازات اللافتة التي حققها في النسخة السابقة.
وأضاف أن سباق صمله أصبح يحظى بجماهيرية لافتة وإقبال كبير من قبل الشباب القطري، وحجز له مكانة مرموقة في المشهد الرياضي للدولة، وهو ما يعزز دور السباق الاستثنائي في إعداد جيل رياضي متميز ومتكامل، يدرك أهمية الرياضة ويضعها على سلم أولوياته، وهو ما تسعى إليه /كتارا/ عبر تعزيز مكانتها كداعمة وحاضنة لكبرى البطولات والأحداث الرياضية المحلية والعالمية، بمختلف أنواعها، بما يحقق رؤية قطر الوطنية 2030 التي تعتبر الإنسان أهم ركائزها في بناء مجتمع صحي وفعال في مسيرة التنمية.
من جهته أكد السيد عزام المناعي رئيس اللجنة المنظمة لسباق صمله أن مسار السباق هذا الموسم سيكون أكثر قوة وتحدياً ومنافسة، مشددا على أن اللجنة المنظمة للسباق تسعى دائما للتطوير وتقديم الأفضل من أجل تنافس قوي يعود بمردود إيجابي على أبناء المجتمع القطري من الناحية الصحية والرياضية.
ووجه المناعي الشكر والتقدير للجهات الحكومية والأمنية والطبية المتعاونة مع اللجنة المنظمة، مؤكدا أن أمن وسلامة المشاركين من أولويات اللجنة المنظمة خاصة في ظل جائحة /كوفيد-19/، حيث إن اللجنة المنظمة لسباق صمله سوف تراعي كافة الإجراءات الاحترازية الصادرة من وزارة الصحة واتّباع إرشادات الأمن والسلامة وأخذ الحيطة والحذر للوقاية من الحوادث والإصابات والأمراض المُحتملة.
وأضاف المناعي أن الحفل الختامي سيقام بـ/كتارا/ وسيشهد تتويج وتكريم جميع المتسابقين الذين أكملوا السباق حتى النهاية.
من جانبه أكد السيد عيسى بن عبدالله الهتمي مدير قنوات الكاس الرياضية انتهاء التجهيزات لتقديم تغطية حية على مدار الساعة لسباق صمله 2021.
وأوضح الهتمي أن قنوات الكاس الرياضية الناقل الرسمي للسباق استعدت منذ فترة بفريق عمل كبير لتقديم التغطية التي تتواكب مع الحدث وتبدأ بسهرة خاصة ليلة انطلاق السباق ترصد كافة الاستعدادات لانطلاق الحدث.
وأضاف الهتمي: جميع منصات قنوات الكاس الرياضية على شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ستكون متواصلة مع الجماهير بنقل حي لأحداث السباق أولا بأول على مدار 3 أيام، مؤكدا على أن فريق العمل بقنوات الكاس بات جاهزا لتقديم التغطية لكافة المراحل.
ورصدت اللجنة المنظمة مكافآت مالية للفائزين، حيث ستكون جائزة صاحب المركز الأول 500 ألف ريال قطري، وجائزة المركز الثاني 300 ألف ريال قطري، وجائزة المركز الثالث 200 ألف ريال قطري، ومن المركز الرابع حتى العاشر 75 ألف ريال قطري، وللمركز الحادي عشر إلى آخر متسابق ينهي السباق في الوقت المحدد 10 آلاف ريال قطري.
وبالإشارة لمراحل السباق هذا العام ستبدأ من منطقة أبو سمرة جرياً بالاتجاه شمالا لمسافة 30 كيلومترا بمحاذاة الساحل إلى شاطئ الخرايج لتبدأ المرحلة الثانية وهي السباحة لمسافة 3 كيلومترات، بعدها تأتي المرحلة الثالثة جريًا لمسافة 40 كيلومترا شمالا حتى منطقة الخرسعة، ثم المرحلة الرابعة وهي قيادة الدراجة الهوائية الجبلية لمسافة 70 كيلومترا مرورًا بالعوينة ولجمليه لتنتهي المرحلة الرابعة في الغويرية وتبدأ المرحلة الخامسة وهي الرماية الهوائية، ويكمل المتسابق المسار في المرحلة السادسة جريًا لمسافة 35 كيلومترا حتى شاطئ فويرط ليخوض المتسابقون المرحلة السابعة بالتجديف بقارب الكاياك لمسافة 6 كيلومترات حتى شاطئ المرونة لينهي المتسابقون المرحلة الثامنة والأخيرة جريًا لمسافة 15 كيلومترا في لحويلة نقطة نهاية السباق.

_
_
  • الفجر

    04:41 ص
...