السبت 15 رجب / 27 فبراير 2021
 / 
06:41 م بتوقيت الدوحة

الخطوط القطرية تعلن عن تجربة تطبيق "جواز السفر الرقمي" الخاص بكورونا في مارس المقبل

قنا

الثلاثاء 26 يناير 2021
الخطوط القطرية تعلن عن تجربة تطبيق "جواز السفر الرقمي" الخاص بكورونا في مارس المقبل

أعلنت الخطوط الجوية القطرية أنها ستبدأ بتجربة تطبيق الهواتف المحمولة الجديد والمبتكر الخاص بوثيقة /إياتا/ الإلكترونية للمسافر، "جواز السفر الرقمي"، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي /إياتا/ اعتبارا من شهر مارس المقبل.
وستلعب هذه التجربة دورا مهما في الرؤية التي تنتهجها شركات الطيران، بحيث تمكن مسافريها من الحصول على تجربة سفر آمنة وسلسة، وخالية من أي مخاطر.
وستبدأ المرحلة الأولى من تجربة تطبيق "جواز السفر الرقمي" على رحلات الخطوط الجوية القطرية بين الدوحة واسطنبول، لتمكن المسافرين من الحصول على نتائج اختبار /كوفيد-19/ والتأكد من أنهم مؤهلون للصعود على متن الرحلة، كما ستمكن المسافرين أيضا من مشاركة حالة "مؤهل للسفر" الخاصة بهم مع الناقلة القطرية وغيرها من الأطراف المعنية، وذلك قبل حتى أن يصلوا إلى المطار.
وسيوفر تصريح السفر الخاص بـ /إياتا/ أيضا تحديثات عن المعلومات المتعلقة بلوائح الصحة الخاصة بـ /كوفيد-19/، ما من شأنه أن يساعد المسافرين على التأكد من استيفائهم لأحدث متطلبات الدخول للبلد الذي يسافرون إليه.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، في هذا السياق، "في إطار تطبيقنا لأكثر برامج السلامة المتعلقة بـ /كوفيد-19/ من حيث الدقة والصرامة في مجتمع قطاع الطيران العالمي فإننا نركز على أن تكون الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران في الشرق الأوسط تبدأ بتجربة تطبيق وثيقة /إياتا/ الإلكترونية للمسافر.. كما أننا ملتزمون بدعم قطاع الطيران بأكمله من خلال الفريق الاستشاري المعني بقطاع الطيران الخاص بالاتحاد الدولي للنقل الجوي /إياتا/".
وأضاف الباكر "سيصبح تصريح السفر الذي تصدره /إياتا/ بمثابة "جواز سفر رقمي" للمسافرين، وهو أحدث أداة نقوم باستخدامها في محاربتنا لانتشار جائحة /كوفيد-19/، وتمكين المسافرين من التخطيط لسفرهم بأمان واطمئنان، مع الأخذ بعين الاعتبار بأن وثائق سفرهم التي تم التحقق منها تستند إلى أحدث المعلومات المتعلقة بالفيروس، وأكثر اللوائح المتعلقة بخصوصية البيانات، إلى جانب شروط الدخول إلى البلد الذي يسافرون إليه".
من جهته، أوضح السيد ألكسندر دي جونياك، المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي /إياتا/، أن "الخطوط الجوية القطرية تتبوأ مكانة رائدة في قطاع الطيران، وسيعمل تصريح السفر الصادر عن /إياتا/ على التحقق من وثائق اختبار /كوفيد-19/ واللقاح الخاصة بالمسافرين، وهو الأمر الذي يعد حجر الأساس الذي يمهد للسفر دون الحاجة للخضوع إلى الحجر الصحي".
وأشار إلى أنه "سوف تساعدنا تجربة الخطوط الجوية القطرية لجواز السفر الرقمي في بناء الثقة بين الحكومات والمسافرين، حيال قدرة تصريح السفر الخاص بـ /إياتا/ على الربط الآمن والملائم بين هوية المسافر ووثائق سفره الرقمية، وسيساعدنا ذلك أيضا على أن نؤكد بأن معايير منظمة الطيران المدني الدولي العالمية لجوازات السفر الرقمية تعمل بكفاءة.. كما ستسلط الضوء على حاجة الحكومات لتسريع عملها مع قطاع الطيران لوضع معايير دولية للشهادات الصحية، وهو عامل حاسم سيمكننا من إعادة ربط العالم معا بشكل آمن".

_
_
  • العشاء

    7:05 م
...