السبت 15 رجب / 27 فبراير 2021
 / 
12:55 ص بتوقيت الدوحة

«التجارة» تنفّذ حملة تفتيشية على ورشة لإصلاح السيارات

الدوحة - العرب

الإثنين 25 يناير 2021

نفّذت وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع وزارة الداخلية، حملة تفتيشية مشتركة على ورشة لإصلاح السيارات تعمل دون ترخيص تجاري وذلك بأحد المنازل في منطقة العزيزية، بما يخالف أحكام القانون رقم 25 لسنة 2005 بشأن السجل التجاري، والقانون رقم 5 لسنة 2015 بشأن المحال التجارية الصناعية والعامة المماثلة والباعة المتجولين.
وأسفرت الحملة التفتيشية عن ضبط وتحرير عدد من المخالفات، من بينها فتح وممارسة نشاط دون ترخيص تجاري «ورشة لإصلاح السيارات»، وعدم الالتزام بالاشتراطات العامة والخاصة، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.
وتأتي هذه الحملة التفتيشية في إطار حرص الوزارة على تنظيم ومراقبة الأسواق والأنشطة التجارية بالدولة، ومراقبة مدى الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة لممارسة الأنشطة التجارية بهدف ضبط المخالفات والكشف عن التجاوزات.
وتؤكد وزارة التجارة والصناعة على أنها ستواجه بحزم كل من يتهاون في القيام بالتزاماته المنصوص عليها في القانون رقم 25 لسنة 2005 والقانون رقم 5 لسنة 2015، وستعمل على تكثيف حملاتها التفتيشية لضبط الممارسات المخالفة، وستحيل كل من يخالف القوانين والقرارات الوزارية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضده؛ وذلك حماية لحقوق المستهلكين.

_
_
  • الفجر

    04:40 ص
...