السبت 22 رجب / 06 مارس 2021
 / 
03:01 م بتوقيت الدوحة

حاول مرة أخرى

اسماء الدوسري

الجمعة 25 ديسمبر 2015
الفشل لوحة مكتوب عليها ليس من هذا الاتجاه، ولكن البعض مع الأسف يقرأها توقف، ولو تلاحظ خلال رحلتك في الحياة في أي مجال أسري كان أم شخصي أو في العمل أو في علاقاتك، وحتى في استخدامك اليومي للبرامج والتطبيقات التكنولوجية ستجد أنك تمر بخطوات متتالية، وفي كل خطوة عليك أن تتوقع ظهور عبارة (حاول مرة أخرى) فكن مستعدا لها ولا تفكر أن تتوقف وأعد المحاولة مرة أخرى ولكن بكيفية أخرى.
وراق لي بعد هذه المقدمة أن أشارككم بعض الاستراتيجيات التي من المهم أن تصاحبنا خلال محاولاتنا في إتمام الإجراءات التي تواجهنا في حياتنا بنجاح:
1. خذ العبرة
تعلم من التجربة الأولى وتيقن أن هناك خطأ ما في إجراءاتك، فأعد التفكير مرات كثيرة قبل أن تعيد المحاولة.
2. استخدم الممحاة
لكي تضمن نجاح المحاولة تخلص من الذكريات السيئة وحافظ على الجيدة منها واطو صفحات الماضي واستعد متفائلا للمحاولة مرة أخرى.
3. تقبل التغيير
قبولك المحاولة مرة أخرى تعني موافقتك على أن تبدأ من جديد، وأنك لم تعد أنت الشخص الذي اعتدت أن تكونه، فلم تعد تجذبك الأشياء نفسها، وأحيانا لا تقودك الأهداف ذاتها.
4. احذر الحذر الزائد
المحاولة الثانية تتطلب منك تغيير أو تعديل استراتيجياتك وعدم الخوف من هذا التغيير لأنه مخاطرة نحتاج إلى اتخاذها لتحسين أنفسنا وحياتنا بإرادتنا.
5. اختر فريقك
اكسر العادة وتجاوز حدود المألوف، وحدد نوع علاقاتك التي تتفاعل معها بجرأة، ولا تُبقِ في دائرتك أي صديق قد يعيدك لوضعك في السابق، واحرص على إبقاء الداعمين لك في التغيير.
6. اهتم بنفسك
من المهم أن تتمتع بصحة نفسية جيدة وهذا يتطلب منك أن تكون واضحا مع نفسك وجاهزا لرحلتك عاطفيا وعقليا وجسديا.
7. لا تضيع في التفاصيل
في أثناء محاولتك ركز على ما يهم، فليس كل الأشياء بتلك الأهمية، وأحيانا انشغالك بحل المشكلة الخطأ، وعدم تجاهلك للتفاهات يلهيك على أن تكون واعيا حقا بما هو واجب أن تفعله بحياتك.
8. اجعل صباحك يبتسم
عادة ما يرتبط نجاح المحاولة ببدايتها، فابدأ صباحك بإنجاز بسيط له آثار عميقة كحفظ بعض الآيات من القرآن الكريم أو كتابة عبارات تحفيزية أو ممارسة الرياضة، فالطريقة التي نبدأ بها يومنا تشكل تماما الطريقة التي نقضي بها يومنا بالكامل.
9. اترك لمن خلفك عبرة
ارسم نفسك بالطريقة التي تريد أن يرضى بها الله عنك. وتحب أن يراك الناس بها قبل أن ترحل ويرسمك من لا يجيد استخدام الفرشاة.
10. وأخيرا لست مضطراً أن تبدأ بمحاولة جديدة ما لم يكن عليك القيام بذلك، وإذا لم تظهر لك عبارة (حاول مرة أخرى) فلا داعي للمحاولة.
دمتم سالمين

_
_
  • العصر

    3:07 م
...