الخميس 27 ربيع الثاني / 02 ديسمبر 2021
 / 
06:46 ص بتوقيت الدوحة

طرح مناقصة لإنشاء منصة ذكية لشحن السيارات

الدوحة - العرب

الخميس 25 نوفمبر 2021

أكدت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» انها تقوم حاليا بطرح مناقصة لإنشاء منصة ذكية لشحن السيارات لضمان كفاءة التشغيل والصيانة وخدمة كافة العملاء وربطهم بالشبكة ومتابعة خدمات البيع والشراء من خلال تلك المنصة بالتعاون مع برنامج قطر الذكية «تسمو».
وقدم مركز قطر للابتكارات التكنولوجية (كيومك) وبالتعاون مع المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» ممثلة في البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة «ترشيد» إضافة هامة جديدة لمنصة خدمات المواقع الرائدة في قطر «وين»، وتتعلق بتقديم معلومات عن مواقع محطات شحن المركبات الكهربائية بدولة قطر وعرض المعلومات ذات الصلة التي تهم مالكي ومستخدمي المركبات الكهربائية بها.
ويتمكن مستخدمو تطبيق «وين» من استعراض مواقع جميع محطات الشحن الكهربائي التي تعمل بالفعل وتم تركيبها وتشغيلها من قبل البرنامج الوطني «ترشيد». وتم إضافة أكثر من 20 محطة شحن إلى تطبيق «وين» حتى الآن. وفي هذا الرابط الجديد، يمكن للمستخدمين رؤية خريطة لجميع المواقع الحالية لمحطات الشحن الكهربائية المفعلة. 
وعند النقر فوق أي موقع لمحطة شحن كهربائي، ستظهر معلومات مفيدة حول منصة الشحن للمستخدم متعلقة بنوع الشاحن AC/DC، بالإضافة إلى سعة كل محطة شحن بالكيلوواط. بهذه الطريقة، وسيتمكن سائقو المركبات الكهربائية من معرفة المحطات المناسبة لسيارتهم والتخطيط لرحلاتهم وفقًا لذلك. علاوة على ذلك، باستخدام إمكانيات التنقل والتنبيه الخاصة بـ «وين»، يمكن للمستخدمين التنقل بسلاسة إلى أي محطة شحن وتلقي التنبيهات الهامة المتعلقة بالمحطات مستقبلاً.
وصرح سعادة المهندس عيسى بن هلال الكواري رئيس كهرماء «يعمل كيومك وكهرماء ممثلة في «ترشيد» معًا على تحديث المعلومات المتعلقة بمواقع محطات الشحن ونسعد بهذه الفرصة للتعاون وتقديم الخدمات الذكية وايصالها من خلال الرابط لعشرات الآلاف من مستخدمي تطبيق»وين» في دولة قطر.  اضاف.. ويتماشى هذا التعاون مع الجهود الوطنية المحلية لتحقيق الاستدامة وفقًا لرؤية قطر 2030، ودعماً لمبادرة كهرماء لتركيب أكثر من 100 محطة شحن بحلول عام 2022 مما سيساعد في تقليل الانبعاثات الكربونية الضارة وفقا لرؤية قطر 2030 واستراتيجية التغير المناخي بالدولة الذي تلتزم بهما كهرماء من اجل تحقيق الاستدامة بدولة قطر من خلال البرنامج الوطني «ترشيد». 
ومن جانبه قال الدكتور عدنان أبو دية، المدير التنفيذي والرئيس التنفيذي لمركز قطر للابتكارات (كيومك) “نحن متحمسون للشراكة مع كهرماء لتسهيل وصول جميع المستخدمين في قطر إلى الخدمات والمعلومات الخاصة بالمواقع تزامناً مع التوسع السريع في البنية التحتية للشحن الكهربائي في قطر. 
أضاف ونظرًا لعدد مستخدمي وين الكبير في قطر إضافةً إلى التزامنا بمواصلة توسيع خدمات ومحتوى «وين»، يمكن لمستخدمي السيارات الكهربائية الاعتماد على التطبيق لتحسين وإثراء تجربتهم على الطرق في قطر. هذا التعاون هو الخطوة الأولى نحو جعل» وين» صاحب دور أكبر في دعم أهداف الاستدامة في قطر من خلال خدمات التنقل الذكية «.
 وصرح المهندس عبدالعزيز الحمادي، مدير إدارة الترشيد وكفاءة الطاقة بكهرماء أن كهرماء ومن خلال «ترشيد» تقوم حاليا بطرح مناقصة لإنشاء منصة ذكية لشحن السيارات لضمان كفاءة التشغيل والصيانة وخدمة كافة العملاء وربطهم بالشبكة ومتابعة خدمات البيع والشراء من خلال تلك المنصة بالتعاون مع برنامج قطر الذكية «تسمو».
ويلتزم كيومك، من خلال الحلول والمنصات الذكية في مجال النقل من ضمنها منصة وين، بلعب دور مركزي في تحويل البنية التحتية للطرق إلى الجيل التالي من التنقل الذكي، مما يجعل هذا التعاون مثمرًا للغاية لجميع أصحاب المصلحة. 
ويمثل هذا الرابط على التطبيق لمحطات شحن السيارات الكهربائية أحدث إضافة إلى منصة «وين» للهاتف الجوال بجانب مجموعة الراوبط الأخرى داخل التطبيق. ومن الجدير بالذكر أنه قد تم إضافة رابط آخر على التطبيق لمسارات الدراجات الهوائية قبل بضعة أسابيع.

_
_
  • الظهر

    11:23 ص
...