السبت 10 جمادى الآخرة / 23 يناير 2021
 / 
04:39 م بتوقيت الدوحة

كلية الشرطة تحتفل بتقليد شارات دورتي الصاعقة والغوص لطلبة الدفعتين الثالثة والرابعة

قنا

الأربعاء 25 نوفمبر 2020
كلية الشرطة تحتفل بتقليد شارات دورتي الصاعقة والغوص لطلبة الدفعتين الثالثة والرابعة

 احتفلت كلية الشرطة اليوم، بتقليد شارات دورة الصاعقة لطلبة الدفعة الثالثة ودورة الغوص لطلبة الدفعة الرابعة من طلبة الكلية، واللتين نفذتا في وقت سابق من هذا العام.
حضر الحفل سعادة اللواء الدكتور عبدالله يوسف المال مستشار معالي وزير الداخلية نائب رئيس المجلس الأعلى للكلية، والعميد الدكتور محمد عبدالله المحنا المري مدير عام الكلية، والعميد ركن محمد ناجع الحبابي مدير أركان القوات الخاصة المشتركة وعدد من ضباط وزارة الداخلية والقوات الخاصة المشتركة وقوة /لخويا/.
وفي كلمة له بهذه المناسبة، أعرب العميد الدكتور محمد عبدالله المحنا المري عن سعادته باجتياز طلبة الدفعتين الثالثة والرابعة لدورتي الصاعقة والغوص.. وقال إن الدورات التخصصية تؤهل الطلبة المرشحين للتعامل الناجح مع كافة المهام الأمنية نظرا لما تتضمنه من تدريبات متنوعة ومتميزة تنمي مهارات المرشح الميدانية وترفع من قدراته الأمنية.
وأشار المدير العام لكلية الشرطة إلى أن هذه البرامج تتطلب اللياقة البدنية العالية وقوة التحمل، بجانب الاستعداد النفسي والذهني والقدرة على اتخاذ القرار.
من جهته،أكد الرائد فهد سعيد السبيعي مدير إدارة تدريب الطلبة المرشحين بالدفعة الثالثة والرابعة بالكلية، على أهمية مثل هذه الدورات التدريبية التي تنظمها الكلية وفق أعلى المعايير.. وقال إن إتقان الطلبة لكل التدريبات والسيناريوهات المعقدة في الدورات التخصصية جاء نتيجة لجودة مستوى البرنامج التدريبي المعتمد بالكلية.
وأضاف الرائد السبيعي أن كلية الشرطة تعمل بشكل مستمر لتحديث برامجها التدريبية وتطوير مهارات المرشحين، ومواكبة أحدث الخطط والبرامج التدريبية، بهدف تأهيل الخريجين لأداء مهامهم الوظيفية مستقبلا بكل كفاءة ومهنية.
جدير بالذكر أن دورة الصاعقة استمرت لمدة 9 أسابيع، وانقسمت إلى مرحلتين، بدأت بالفترة التحضيرية، وتلقى فيها الطلبة المرشحون محاضرات نظرية وعملية، إلى جانب التركيز على التمارين الرياضية لرفع مستوى اللياقة البدنية.. فيما كانت المرحلة الثانية تنفيذية واستمرت 6 أسابيع، واشتملت على عدة تدريبات منها مهارات الميدان، والقتال في المناطق المأهولة بالسكان، والدوريات، ونزول الأبراج، والدفاع عن النفس، والتعايش مع البيئة المحيطة، والمسير الطويل وغيرها من التدريبات.
وفيما يتعلق بدورة الغوص فقد اشتملت على مسارين تدريبيين "نظري، عملي"، حيث احتوى الجانب النظري على العديد من المحاور منها "أساسيات وفيزيائية الغوص".. فيما تضمن برنامج التدريب العملي مهارات الغوص الأساسية.
وفي ختام الحفل قام سعادة اللواء الدكتور عبدالله يوسف المال بتقليد خريجي الدورتين الشارات الخاصة بدورتي الصاعقة والغوص، كما كرم سعادته ضباط ومدربي القوات الخاصة المشتركة وقوة لخويا تقديرا للجهود التي بذلوها في تدريب مرشحي كلية الشرطة في الدورات التخصصية.

_
_
  • المغرب

    5:12 م
...