الأحد 4 جمادى الآخرة / 17 يناير 2021
 / 
12:52 م بتوقيت الدوحة

ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات آسيا بالدوحة يومي 28 و30 الجاري.. أدعم السلة يلتقي سوريا والسعودية

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020

تقرر تحديد مواعيد مباريات النافذة الآسيوية الجديدة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا، والتي ستقام يومي 28 و30 نوفمبر الجاري بإقامة مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من هذه التصفيات. 
وسوف يلعب منتخبنا الوطني مباراتين خلال هذه النافذة الأولى مع سوريا يوم 28 نوفمبر الجاري، على صالة نادي الغرافة، في إطار مباريات المجموعة الخامسة، وتسبق هذه المباراة مباراة إيران مع السعودية.  والمباراة الثانية للعنابي ستكون أمام منتخب السعودية يوم 30 نوفمبر الجاري. وخاض العنابي مباراتين وديتين الأولى كانت مع الوكرة والثانية أمام الأهلي.
ويواصل العنابي أداء تدريباته اليومية بصالة الاتحاد بنادي الغرافة، تحت قيادة مدربه الصربي ميودراغ بيريسيتش، من أجل تجهيز اللاعبين بكل قوة، من خلال التدريبات القوية للوقوف على مستوى جميع اللاعبين.  ويشارك في التدريبات حالياً 15 لاعباً، حيث خرج 3 لاعبين من القائمة التي اختارها المدرب في بداية التدريبات، وهم: محمد حسن عبد المعطي «ميزو»، بسبب تعرضه لإصابة بكسر في يده، ولن يستطيع أن يكون مع المنتخب في الفترة المقبلة.  وكذلك خرج الثنائي محمد عبد العزيز وأمير موجيك بسبب الإصابة أيضاً.. وسوف يخرج من القائمة 3 لاعبين خلال الاجتماع الفني قبل مباراة سوريا، ويقوم المدرب باختيار 12 لاعباً للعب المباراتين بهما.  ويحتل منتخبنا المركز الأخير بالمجموعة الخامسة، برصيد نقطتين من الخسارة في مباراته أمام السعودية في جدة، وإيران في طهران، والفوز في المباراتين المقبلتين على سوريا والسعودية، يعني تجدد الأمل حيث إن الأول والثاني من كل مجموعة سوف يتأهلان للنهائيات الآسيوية بصورة مباشرة، وهناك فرصة لصاحب المركز الثالث في دخول ملحق. 
وبدون شك يسعى العنابي لحسم أمر التأهل بصورة مباشرة، حتى يظل في المستوى الأول بين منتخبات القارة الآسيوية.  ومن جانبه، قال عبد الرحمن الهتمي مدير المنتخبات الوطنية: التدريبات تسير بشكل جيد وبحماس كبير من اللاعبين، والجميع يريد أن يقدم أفضل ما يمتلك من مستوى فني من أجل خدمة المنتخب في المرحلة المقبلة. وأضاف: «نحن نقف في منعطف مهم بالتصفيات، وعلينا أن نحقق الانتصار في المباراتين من أجل تجديد الآمال في التأهل المباشر. وأشار إلى أن لاعبي العنابي لديهم الحماس والرغبة في تحقيق ذلك، وقال: نعرف إمكانياتنا جيداً، ونحترم المنافسين، ونعمل لهما حساباً قوياً وعلينا أن نركز في كيفية أن نحقق الانتصار.

_
_
  • العصر

    2:46 م
...