الأحد 11 جمادى الآخرة / 24 يناير 2021
 / 
06:11 ص بتوقيت الدوحة

«حمد الطبية» تطلق محاضرات مبتكرة لعلاج السمنة

الدوحة - العرب

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020
البروفيسور عبدالبديع أبوسمرة

ينظم المركز الوطني لعلاج السمنة التابع لمؤسسة حمد الطبية، أربع محاضرات عبر شبكة الإنترنت باللغة العربية، لمساعدة الأشخاص على فقدان الوزن واتباع أنماط حياة صحية. 
تبدأ المحاضرة الأولى ضمن برنامج «توازن»، ومدتها ساعة واحدة يوم 28 من نوفمبر الحالي في تمام الرابعة مساء عبر برنامج مايكروسوفت تيمز، بعنوان: ما هي السمنة؟ ويشمل البرنامج ثلاث محاضرات أخرى، تتناول مواضيع مختلفة هي: أهمية إجراء تغيير على نمط الحياة، والتعريف بأهمية تناول الطعام بإدراك، واختيار الوجبات اليومية بصورة ذكية. 
وقد جرى تطوير هذه المحاضرات الافتراضية من قبل خبير السمنة بمؤسسة حمد الطبية البروفيسور شاهراد طاهري استشاري أول بمؤسسة حمد الطبية، وأستاذ بكلية طب وايل كورنيل في قطر. 
وسوف تقدم كل محاضرة باللغة العربية بحضور عدد من الخبراء المتميزين بالمركز الوطني لعلاج السمنة التابع للمعهد الوطني للسكري والسمنة وأمراض الأيض بمؤسسة حمد الطبية، إضافة إلى الأطباء واختصاصيي التغذية والتمريض. 
وقال البروفيسور عبدالبديع أبوسمرة مدير المعهد الوطني للسكري والسمنة وأمراض الأيض، ورئيس قطاع الجودة بمؤسسة حمد الطبية، إن المحاضرات الافتراضية تعتمد على خبرات إكلينيكية وأبحاث شاملة حول التحكم بالوزن. 
وأضاف: «إن الأشخاص الذين يعانون من السمنة أكثر عرضة للأمراض الخطيرة مثل أمراض السكري والقلب وبعض أنواع السرطان مقارنة بالأشخاص العاديين أو الذين يتمتعون بوزن صحي».
وأكد البروفيسور شاهراد طاهري أن هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون بإنقاص الوزن واتباع نمط حياة صحي، لكنهم لا يعرفون كيف يبدأون بذلك، كما أن كثيراً منهم يحتاجون للدعم النفسي خلال تلك المهمة. 
وقال: «إن برنامج توازن يقدم المعلومات الأساسية بصورة متاحة، ومن خلال استراتيجيات مثبتة لبناء مجتمع صحي، وتمكين الجمهور من المشاركة في هذه الرحلة نحو حياة صحية». 

_
_
  • الظهر

    11:46 ص
...