الأربعاء 14 جمادى الآخرة / 27 يناير 2021
 / 
01:02 ص بتوقيت الدوحة

بكين الصيني يتأهل للدور الثاني

الدوحة - العرب

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020
من مباراة بكين وميلبورن

حقق فريق بكين غوان الصيني الفوز على نظيره الأسترالي ميلبورن بثلاثية مقابل هدف، ضمن مباريات المجموعة السابعة لدوري الأبطال الآسيوية لشرق آسيا، وهذا الفوز يعطي الصيني الأفضلية لحجز مقعده للتأهل للدور الثاني للبطولة، بعد أن حقق العلامة الكاملة بالفوز في 3 مباريات.
وجاء فوز الصيني على ميلبورن الأسترالي بثلاثة أهداف لهدف في اللقاء الذي جرى على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، لحساب المجموعة السابعة.
ورفع الفريق الصيني رصيده إلى النقطة التاسعة بالعلامة الكاملة من ثلاثة انتصارات، ليقترب من حجز مقعد مبكر في الدور الثاني من البطولة القارية، في حين مني الفريق الأسترالي بالخسارة الثانية في المجموعة، وتجمد رصيده عند النقاط الثلاث في المركز الثالث مؤقتاً في المجموعة.
وفرض بكين غوان أفضليته المطلقة على المجريات، إذ لم يقوِ الفريق الأسترالي على مجاراة النسق السريع للفريق الصيني الذي ترجم الأفضلية، عندما تقدم بهدف السبق عن طريق البرازيلي ريناتو اغوستو في الدقيقة 22، قبل أن يعزز التقدم عبر البرازيلي الآخر آلان دوغلاس في الدقيقة 34 .
في الشوط الثاني واصل بكين الهيمنة، وسجل هدفاً ثالثاً عن طريق وانغ زي- مينغ في الدقيقة 74 … ولم تشفع الصحوة المتأخرة للفريق الأسترالي بالعودة إلى المباراة، حيث اكتفى بهدف شرفي سجله اللاعب الشاب جانلوكا يانوتشي في الدقيقة 78، ليمنى بخسارة ثانية، جعلت من موقفه صعباً في المجموعة، وبات عليه الظهور بشكل أفضل في المباريات القادمة، من أجل المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة.

_
_
  • الفجر

    04:58 ص
...