الأحد 14 ربيع الثاني / 29 نوفمبر 2020
 / 
04:35 ص بتوقيت الدوحة

إسبانيا تغرق في الموجة الثانية من كورونا.. وإعلان حالة طوارئ جديدة في البلاد

مدريد- قنا

الأحد 25 أكتوبر 2020
إسبانيا تغرق في الموجة الثانية من كورونا

وافقت الحكومة الإسبانية، اليوم، على إعلان حالة طوارئ جديدة من شأنها أن تسمح بفرض حظر التجوال في أنحاء البلاد، في إطار جهودها لمحاولة كبح الموجة الثانية من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".
وذكر بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، نقلته شبكة /يورو نيوز/ الأوروبية، أن "مجلس الوزراء عقد اجتماع استثنائي صباح اليوم في العاصمة مدريد، من أجل دراسة شروط مرسوم ملكي جديد بشأن حالة التأهب".
وأضاف البيان أن المقترح نال ترحيب غالبية الحكومات الإقليمية في إسبانيا.. مشيرا إلى أن مجلس الوزراء وافق على فرض حالة تأهب أولية لمدة 15 يوما.
وذكرت وسائل إعلام محلية أن الحكومة تعتزم تمديد هذا الإجراء حتى أبريل القادم، وفق /يورو نيوز/.
وبموجب هذا الإعلان، ستخضع الأقاليم في أنحاء إسبانيا لحظر تجوال ليلي بدءا من الساعة الحادية عشر مساء وحتى السادسة صباحا (بالتوقيت المحلي).
وكانت تظاهرات عدة قد خرجت في 9 أقاليم إسبانية على الأقل، مساء أمس، تطالب الحكومة المركزية في مدريد بإعلان حالة الطوارئ أو لإبداء دعمها لهذه الخطوة.
وستعد هذه حالة الطوارئ الثانية التي يتم فرضها في إسبانيا خلال العام الجاري، بعد حالة الطوارئ الأولى التي فرضت في مارس الماضي واستمرت حتى يونيو لاحتواء الموجة الأولى من تفشي فيروس /كورونا/.
وكان رئيس الوزراء الإسباني قد حذر في خطاب له يوم /الجمعة/ الماضي من أن الوضع في البلاد "خطير" وأن "الأسابيع والأشهر القادمة ستكون صعبة للغاية".. مؤكدا أنه مستعد لاتخاذ "كل التدابير الضرورية" لكبح الوباء.
 

_
_
  • الفجر

    04:38 ص
...