الأربعاء 4 ربيع الأول / 21 أكتوبر 2020
 / 
09:56 م بتوقيت الدوحة

جامعة "تكساس" تختتم المؤتمر العالمي لعلوم الحوسبة والهندسة

الدوحة - قنا

الأربعاء 25 أكتوبر 2017
جامعة تكساس
اختتمت "جامعة تكساس إي آند إم" في دولة قطر ، المؤتمر العالمي الثاني لعلوم الحوسبة والهندسة الذي أقيم بالتعاون مع معهد قطر لبحوث الحوسبة ومعهد قطر لبحوث البيئة والطاقة، وبمشاركة خبراء العلوم الحسابية والحوسبة عالية الأداء من كافة أنحاء العالم، وممثلين لمؤسسات رائدة في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا.

واشتمل البرنامج التقني للمؤتمر، الذي استمر يومين، على أكثر من 80 مناقشة في مجالات عدة، منها تطبيقات علوم الحوسبة في قطاعي النفط والغاز وعلم الأحياء والأدوية، والشبكة الكهربائية، والتقنيات الشمسية الفوتوضوئية، والمواد المتقدمة.

وبهذه المناسبة عبر الدكتور سيزار مالافي عميد "جامعة تكساس إي آند إم" في قطر، عن فخره بالشراكة مع قطاع الصناعة والجهات الحكومية القطرية والمتعاونين الأكاديميين والرعاية الكبيرة من الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي لتشجيع تبادل المعرفة والأفكار والخبرات الضرورية لتنمية الإبداع والتفكير من منظور جديد.

وأضاف أن هذا المؤتمر يؤكد أهمية الشراكة بين القطاعات الصناعية والأكاديمية والحكومية لتطوير الحلول العلمية التي لها تأثير مباشر على دولة قطر وعلى العالم ككل.

من جانبه قال الدكتور عثمان بوهالي، أستاذ أبحاث الفيزياء بجامعة "تكساس إي آند إم" في قطر، ورئيس المؤتمر، إن هذا المؤتمر فرصة كبرى لجلب كبار الخبراء إلى قطر لتبادل الأفكار والعمل مع العلماء المحليين وتشجيع الطلاب على تقديم أبحاثهم وملصقاتهم البحثية.. مشيرا إلى أنه سيتم نشر جميع الأوراق البحثية المختارة في عدد خاص من مجلة علوم الحوسبة التي تصدرها الجامعة.

يذكر أن المؤتمر العالمي الأول لعلوم الحوسبة والهندسة عقد في الدوحة عام 2015 واستقطب خبراء وباحثين وشركاء معنيين لمناقشة الموضوعات البحثية الحديثة في علوم الحوسبة ودورها في معالجة القضايا الأكثر تعقيدا على المستويين المحلي والعالمي.

م . م 

_
_
  • العشاء

    6:31 م
...