الجمعة 6 ربيع الأول / 23 أكتوبر 2020
 / 
05:49 ص بتوقيت الدوحة

المنتخب القطري للشطرنج يختتم غدا مشاركته في كأس العرب بالأردن

عمّان- قنا

الخميس 25 يوليو 2019
. - المنتخب القطري للشطرنج
يختتم المنتخب القطري للشطرنج غدا، الجمعة، مشاركته في منافسات بطولة كأس العرب للشطرنج التي تحتضنها العاصمة الأردنية عمان حتى بعد غد السبت وبمشاركة كبيرة وصلت إلى 276 لاعبا ولاعبة يمثلون 16 دولة عربية.

وشهدت منافسات اليوم ضمن الجولة السابعة من البطولة لفئة أٌقل من 10 سنوات فوز لاعبة المنتخب القطري روضة قصابي على الأردنية سرى ارشيدات المصنفة الثانية لتصعد إلى المركز السادس في الترتيب العام بفارق نقطتين ونصف أمام الجزائرية نور راموال التي ستقابلها غدا في مواجهة الجولة الثامنة والحاسمة، كما أظهرت لاعبة المنتخب القطري ليان منصور قصابي قدرات عالية أمام متصدرة الترتيب الجزائرية نور رامول في المواجهة الحاسمة بينهما التي دامت لقرابة الساعتين ونصف لكن الحظ لم يحالفها لتبقى عند رصيد 4 نقاط من خلال فوزها في أربع مواجهات وتحتل حاليا المركز السابع وستواجه غدا في الجولة الحاسمة الجزائرية ريما نصر المصنفة الأولى في البطولة .

وتمكن لاعب المنتخب القطري عبد الله الحميد من تحقيق فوزه الثاني في البطولة على الفلسطيني يرزن حامد المصنف 29 ضمن منافسات فئة أقل من 14 سنة ليحتل الترتيب 26 وسيلتقي غدا مع أمير ابو خلف. كما نجح لاعب المنتخب القطري صالح الحر في تحقيق فوزه الثالث في منافسات فئة أقل من 20 سنة على حساب اليمني أحمد الخالقي المصنف العاشر ليرفع رصيده إلى 3 نقاط ونصف ليحل في المركز الـ 11 .

وقالت الفرنسية ادينا الحمدوشي مدربة المنتخب القطري للشطرنج ، إن الفرصة تبدو جيدة أمام ليان وروضة قصابي في انتزاع الميدالية البرونزية في منافسات أقل من 10 سنوات.. مؤكدة أن ليان قدمت مواجهة كبيرة أمام متصدرة الترتيب الجزائرية نور رامول متمنية أن يتوج مجهودهما في تحقيق الميدالية العربية الأولى في أول مشاركة في هذه البطولة.

وأكدت الحمدوشي أن الجولة الحاسمة غدا ستشهد مواجهات قوية لجميع عناصر المنتخب القطري وكل شيء متوقع في المنافسات .

من جهة أخرى يعقد المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للشطرنج غدا، الجمعة، اجتماعا على هامش البطولة يناقش فيه رزنامة البطولات القادمة والدول التي ستستضيفها وبعض المقترحات المقدمة من بعض رؤساء الاتحادات الأعضاء.

_
_
  • الظهر

    11:18 ص
...