الأربعاء 4 ربيع الأول / 21 أكتوبر 2020
 / 
10:22 م بتوقيت الدوحة

"الصحة العامة" تبحث سلامة الغذاء مع ممثلي الإتحاد الأوروبي

الدوحة- بوابة العرب

الإثنين 25 يونيو 2018
وزارة الصحة: تسجيل 1733 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووصول إجمالي حالات الشفاء إلى 3356
عقد اليوم اجتماعا في سفارة جمهورية بلغاريا في الدوحة بين ممثلو وزارة الصحة العامة والممثلين التجاريين في سفارات دول الإتحاد الأوروبي لمناقشة أفضل سبل التعزيز لسلامة المواد الغذائية التي يتم استيرادها من دول الإتحاد. 

عقد ممثلو وزارة الصحة العامة بدولة قطر والممثلين التجاريين في سفارات دول الإتحاد الأوروبي المعتمده لدى الدولة اجتماعا في سفارة جمهورية بلغاريا في الدوحة بصفتها الرئيس الدوري للإتحاد الأوروبي لمناقشة أفضل السبل لتعزيز سلامة المواد الغذائية التي يتم استيرادها من دول الإتحاد. 

وجرى خلال الإجتماع الذى شاركت فيه السيدة لوسي بيرجير رئيس القسم التجاري للإتحاد بحث سبل التعاون المشترك لتعزيز سلامة الغذاء المستورد من الإتحاد الأوروبي إلى دولة قطر وتسهيل الإجراءات الرقابية في ضوء قيام وزارة الصحة العامة بإطلاق نظام إلكتروني لتسجيل المنتجات الغذائية وتحديث الصفحة الخاصة والبريد الإلكتروني لقسم صحة المنافذ ومراقبة الأغذية والمتاح عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة العامة.

وقدم ممثلو وزارة الصحة العامة خلال الإجتماع عرضاً مختصراً حول طبيعة الإجراءات الحالية التي تقوم بها إدارة سلامة الأغذية والصحة البيئية وقسم صحة المنافذ ومراقبة الأغذية وخطط التطوير المستقبلية للتوافق مع الإجراءات المطبقة مع أفضل المعايير الدولية .

وأعرب الممثلون التجاريون لدول الإتحاد الأوروبي عن تقديرهم للتعاون والتواصل بهذا الشأن، وأكدوا وجود الرغبة المتزايدة لدى العديد من المستثمرين الأوروبيين للعمل في دولة قطر. 

وتم خلال الاجتماع الإتفاق على التواصل الدائم بين وزارة الصحة العامة والممثلين التجاريين لدول الإتحاد الأوروبي لما فيه مصلحة جميع الأطراف، كما تم الإتفاق على عقد المزيد من الإجتماعات بين الجانبين.

يذكر أن وزارة الصحة العامة أطلقت مؤخراً نظاماً الكترونياً لتسجيل المنتجات الغذائية عبر الموقع الالكتروني للوزارة. ويتضمن النظام تسجيل كافة المعلومات عن الأغذية المستوردة مما يسهل عملية رقابتها وتتبعها حال تلقي إخطارات باحتمالية ارتباطها بأخطار محددة، كما يسهم في تقليل عدد الأغذية المخالفة وتقليل الكميات التي ترفض ويعاد تصديرها أو يتم إتلافها لأسباب تتعلق بمعلومات بطاقة البيان.

وتم تطوير النظام الالكتروني من قبل كادر الوزارة، ويمكن التسجيل فيه من خلال زيارة الصفحة الخاصة بقسم صحة المنافذ ومراقبة الأغذية في الموقع الالكتروني للوزارة.  

_
_
  • العشاء

    6:31 م
...