الثلاثاء 3 ربيع الأول / 20 أكتوبر 2020
 / 
11:17 م بتوقيت الدوحة

الملك محمد السادس في غينيا بيساو الأربعاء

أ.ف.ب

الإثنين 25 مايو 2015
الملك محمد السادس
أعلنت وزارة الخارجية في غينيا بيساو، اليوم الاثنين، في بيان أن الملك محمد السادس سيبدأ الأربعاء بعد السنغال زيارة رسمية إلى غينيا بيساو تستغرق ثلاثة أيام، الأولى لعاهل مغربي إلى هذا البلد.

وتندرج هذه المحطة في جولة العاهل المغربي إلى إفريقيا جنوب الصحراء التي بدأها في دكار في العشرين من مايو. ومع أنه كان من المتوقع أن يزور غينيا بيساو، فإن موعد هذه الزيارة لم يكن قد حدد بعد.

وصرح القنصل العام لغينيا بيساو في المغرب البينو ارفام لوكالة فرانس برس، أنه لمناسبة هذه الزيارة قدمت حكومة المغرب لبلاده 12 ألف طن من الأدوية منها مضادات الفيروسات ومضادات حيوية لعلاج السل.

وقال إن فريقا طبيا مغربيا وصل في نهاية الأسبوع إلى البلاد وبدأ الاثنين استشارات مجانية وعمليات جراحية في مستشفى سنترال سيماو مينديز، الأكبر في البلاد.

وقال مصدر قريب من الفريق، إن ألف مريض سيحصلون على استشارة طبية بينهم مئة مصابون بأعتام عدسة العين وقد يخضعون لعمليات جراحية.

من جهته قال جاو سيكوبا من المحاربين القدامى في حرب الاستقلال، "إن المغرب بلد صديق لغينيا بيساو منذ زمن. ساعدنا خلال حرب التحرير ضد الجيش البرتغالي. الأسلحة الأولى التي حاربنا بها قدمها لنا العاهل المغربي الملك الحسن الثاني".



_
_
  • العشاء

    6:32 م
...