الأربعاء 11 ربيع الأول / 28 أكتوبر 2020
 / 
05:13 ص بتوقيت الدوحة

هيئة تنظيم الاتصالات تشارك في اجتماع اللجنة الاستشارية لهيئة الإنترنت

قنا

الإثنين 25 مارس 2019
هيئة تنظيم الاتصالات
 شاركت هيئة تنظيم الاتصالات في أعمال الدورة الرابعة والستين لاجتماع اللجنة الاستشارية الحكومية التابعة لهيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة الآيكان والتي عقدت مؤخرا في مدينة كوبه باليابان بهدف مناقشة مجموعة متنوعة من القضايا ذات الصلة بحوكمة الإنترنت.

وناقشت الدورة مجموعة من القضايا المهمة التي تخدم مجتمع الإنترنت بما في ذلك نطاقات المستوى الأعلى المحتملة لرمز الدول وسلامة المستخدمين واللوائح التنظيمية الخاصة بحماية البيانات.

وقال المهندس عبدالله جسمي مدير إدارة الشؤون الفنية بهيئة تنظيم الاتصالات، إن الهيئة تولي اهتماما كبيرا بالحضور والمشاركة في هذه الاجتماعات الدولية، وذلك انطلاقا من حرصها على الاطلاع على آخر المستجدات والتطورات العالمية في مجال أمن الإنترنت ونطاقات الإنترنت ذات المستوى الأعلى، وحرصها أيضا على تبني أفضل الممارسات المتبعة في هذ المجال الأمر الذي يساهم في نمو استخدام الإنترنت وضمان حصول المستهلكين في دولة قطر على أفضل الخدمات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

يشار إلى أن اللجنة الاستشارية الحكومية التابعة لآيكان تم إنشاؤها في العام 1999 وتجتمع ثلاث مرات في السنة، حيث تتولى مسؤولية توزيع مجالات العناوين في بروتوكول الإنترنت وتخصيص معرفات البروتوكول وإدارة نظام سجلات المواقع عالية المستوى مثل  .edu و.gov و.qa .

_
_
  • الظهر

    11:18 ص
...