الجمعة 11 رمضان / 23 أبريل 2021
 / 
05:06 م بتوقيت الدوحة

نهائي كأس قطر: مدرب الدحيل يبحث عن حصد اللقب

الدوحة – قنا

الخميس 25 فبراير 2021
لقطة من مباراة السد والدحيل

 

أكد الفرنسي صبري لموشي مدرب نادي الدحيل جاهزية فريقه لمواجهة السد في نهائي كأس قطر 2021 لكرة القدم غدا /الجمعة/ على ملعب عبد الله بن خليفة ، من أجل تحقيق الانتصار، والتتويج بلقب البطولة.
وقال لموشي في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، "إن المباراة تأتي بعد كأس العالم للأندية ثم نصف نهائي البطولة ثم لقاء الغرافة بالدوري، ولم يكن لدينا وقت كاف للإعداد والتجهيز بصورة كبيرة للقاء، النهائي مهم وعلينا أن نجهز بصورة متميزة ليس من أجل المباراة فقط لكن للتفكير في التتويج بلقب البطولة".

وأضاف أنه حاول التحضير بأفضل طريقة لخوض اللقاء من أجل تحقيق الفوز رغم ضغط المباريات وضيق الوقت، مع توالي المباريات وعدم وجود الوقت الكافي لاستشفاء اللاعبين.
وشدد على أن الفريقين يتطلعان بلا شك للتتويج باللقب، وكلاهما من أفضل الفرق الموجودة في قطر، وقال "علينا أن نعمل على تفادي الأخطاء ونهتم بالتفاصيل لتحقيق الهدف المرجو وهو حصد الكأس"، مبينا في ذات الوقت بتفوق السد في المباريات الأخيرة التي جمعت الفريقين في الدوري وبطولة كأس Ooredoo، كواقع موجود لا ينكره أحد، لكنه طالب لاعبي فريقه بالتركيز أكثر من أجل تحقيق الانتصار.
وأوضح أن قرار الاحتكام لركلات الترجيح من علامة الجزاء في حال التعادل خلال الوقت الأصلي للمباراة وعدم اللجوء لوقت إضافي لمدة 30 دقيقة هو أمر جيد ، لافتا إلى أن القرار يجنبهم إرهاق اللاعبين خاصة مع ضغط المباريات المتتالية والجهد الكبير الذي يبذلونه طوال المباريات السابقة سواء في الدوري أو بطولة الكأس، مؤكدا أن فريقه سيعمل جاهدا على حسم المباراة في الوقت الأصلي.
وقال مدرب الدحيل "إن كأس البطولة من أهداف الفريق واللاعبين، إضافة إلى أن الروح القتالية التي أظهرها اللاعبون والرغبة الكبيرة في تحقيق الانتصار، أكدت على العمل الكبير والجهد المبذول خلال الأشهر الماضية منذ توليه المسئولية قبل 4 أشهر، وبالتالي سيكون الفوز بهذا اللقب تتويجا لجهود الفريق خلال المرحلة المقبلة".
وبين أن الفريق سيفقد جهود لويس مارتن جونيور بسبب إجرائه عمليه جراحية، بينما لايزال موقف محمد مونتاري لم يتحدد بشكل نهائي من المشاركة في اللقاء من عدمه.
من جانبه شدد المعز علي مهاجم الفريق على أن الدحيل جاهز بقوة لخوض المباراة النهائية، موضحا أن الفريق يسير على الطريق الصحيح ويقدم مستويات طيبة للغاية منذ بطولة كأس العالم للأندية على الرغم من الإرهاق وضغط المباريات.
كما عبر المعز عن حزنه لغياب أكرم عفيف عن المواجهة النهائية بسبب الإيقاف، مؤكدا أن وجوده يعطي إضافة وزخما كبيرا جدا للقاء ويكون بمثابة حافز لفريقه، وقال "بلا شك غيابه مؤثر ولكن هذا لا يمنع أن السد لديه مجموعة قوية من اللاعبين المميزين، وإذا أراد الدحيل تحقيق الفوز يجب على اللاعبين بذل كل جهودهم داخل المستطيل الأخضر أمام فريق السد والتركيز بقوة منذ بداية المباراة حتى نهايتها أيضا".

_
_
  • المغرب

    6:00 م
...