الجمعة 11 رمضان / 23 أبريل 2021
 / 
11:47 ص بتوقيت الدوحة

مدير الحملة الوطنية للقاح «كوفيد - 19»: تركيز على تطعيم الفئات الأكثر عُرضة للخطر

الدوحة - العرب

الخميس 25 فبراير 2021

يتواصل العمل بوتيرة جيدة في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، المقر الرئيسي للتطعيم ضد فيروس «كوفيد - 19»، ضمن إطار توسيع قطر للبرنامج الوطني للتطعيم ضد الفيروس.
ويخضع المركز لإشراف وإدارة مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، بالتعاون مع وزارة الصحة العامة، ومؤسسة حمد الطبية، والمتطوعين من الهلال الأحمر القطري، وإدارة مركز قطر الوطني للمؤتمرات.
وقد تركزت مرحلة التطعيم الأولى في المقر الجديد الذي انطلق العمل فيه الخميس الماضي، على تطعيم المعلمين وموظفي المدارس، بالإضافة إلى العاملين الأساسيين الآخرين وأفراد المجتمع الذين يستوفون معايير الأهلية.
وقالت الدكتورة ياسمين علي مراد، مدير إدارة مكتب إدارة المشاريع المؤسسية بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، ومدير مشروع الحملة الوطنية للقاح «كوفيد - 19»: إن استراتيجية العمل ترتكز على تطعيم السكان الأكثر عرضة للخطر مثل كبار السن، والأشخاص الذين يعانون من حالات مزمنة حادة، والعاملين في مجال الرعاية الصحية والعاملين الأساسيين الآخرين.
وأضافت: «سيمكّننا مقر التطعيم الجديد في المركز الوطني للمؤتمرات من زيادة قدرتنا على تلقيح المزيد من العاملين الأساسيين، وفتح المزيد من الفرص لعامة الناس للحصول على اللقاح عندما يحين دورهم، وفي الوقت الحالي، نحث جميع الأشخاص المعرضين لمخاطر عالية، أو الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً ولم يحصلوا على اللقاح بعد، على تحديد موعد للتطعيم من خلال الاتصال على الأرقام المعلنة، أو زيارة المراكز الصحية للحصول على أقرب موعد»، ونوهت بأنه لضمان سلامة المجتمع وعملية تلقيح سلسة وفعّالة، يتم إرسال دعوات للحصول على مواعيد بأسلوب تدريجي وعلى مراحل، كما سيتلقى المعلمون وموظفو المدارس رسائل نصية قصيرة تدعوهم إلى الحضور إلى مقر التطعيم خلال فترات زمنية محددة.
وأوضحت أنه سيتم إعطاء اللقاح لأولئك الذين تلقوا دعوة على أن يتم إبرازها عند حضورهم لمركز التطعيم، مع ضرورة إحضار البطاقة الشخصية القطرية والبطاقة الصحية سارية المفعول، فيما يُطلب من الآخرين الانتظار حتى تلقيهم دعوة عبر الرسائل القصيرة، مشيرة إلى أنه تم توفير خدمة تجديد البطاقة الصحية في المركز تسهيلاً على الجمهور واختصاراً للوقت والجهد.
 

_
_
  • العصر

    3:02 م
...