الأحد 4 شوال / 16 مايو 2021
 / 
06:05 ص بتوقيت الدوحة

مستوطنون يشعلون النار في مسجد بالضفة الغربية

قنا

الأربعاء 25 فبراير 2015
مستوطنون يشعلون النار في مسجد بالضفة الغربية
أضرم مستوطنون فجر اليوم الأربعاء النيران في مسجد قرية الجبعة جنوب غرب بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة وخطوا شعارات عنصرية على جدرانه.

وأفاد رئيس المجلس القروي للجبعة نعمان حمدان بأن مستوطنين قاموا بإشعال النيران في مسجد الهدى حيث أتت على جزء منه قبل أن يتم إخماد الحريق، ما ألحق أضرارا بجزء من الأثاث وبواجهاته الداخلية.
وأشار حمدان إلى أن المستوطنين قاموا أيضا بخط شعارات عنصرية على جدران المسجد ، لافتا إلى أن القرية تعرضت في الآونة الأخيرة  لمضايقات جمة من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال.
وفي نفس الوقت أطلق مستوطنون الرصاص الحي على منازل المواطنين في قرية نحالين غرب بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن مجموعة من مستوطني بيتار عيليت الجاثمة عنوة على أراضي المواطنين غربا، سلكوا طريقا التفافيا للمستوطنة تم شقه لعمل شبكة كهرباء عبر دراجات نارية وقاموا بفتح نيران أسلحتهم صوب منازل المواطنين في حيي المدارس والعين دون أن يصاب أحد من المواطنين.

وقال شاهد عيان إن هذا العمل الجبان خلق حالة من الهلع والخوف بين صفوف المواطنين، مؤكدا أن اعتداءات المستوطنين تفاقمت في الفترة الأخيرة بحق الأهالي وممتلكاتهم، حيث تمثلت في تجريف الأرض وضخ المياه العادمة على الأراضي الزراعية، ورشق سيارات المواطنين بالحجارة .

_
_
  • الظهر

    11:30 ص
...