السبت 22 رجب / 06 مارس 2021
 / 
01:11 ص بتوقيت الدوحة

«مناظرات قطر» ينظم ورشة حول الموضوعات المتعمقة في مهارات التحكيم

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020
شعار مناظرات قطر

نظم مركز مناظرات قطر، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ورشة التحكيم للمحترفين "الدفعة الثانية" بالدولة، حول الموضوعات المتعمقة في مهارات التحكيم.
وكانت هذه الأكاديمية قد تم تنظيمها سابقا على مستوى دولي في كل من الكويت وعمان وماليزيا قبل البطولات الدولية لمحكمي المناظرات المتمرسين في تحكيم البطولات ورؤساء الجلسات.
وأتاحت الأكاديمية، التي أقيمت بمقر مركز مناظرات قطر في المدينة التعليمية واستمرت ثلاثة أيام، فرصة للتحكيم الحقيقي وطرق التعامل مع الحالات الاستثنائية أثناء جولات المناظرة التي تعد أول ورشة تعقد "بشكل تقليدي" منذ شهر مارس 2020.
وسعى مركز مناظرات قطر من خلال تنظيم هذه الأكاديمية إلى زيادة عدد المحكمين المحترفين في مجال التحكيم الدولي والتعرف على فلسفة المناظرة من خلال أدوار المتحدثين ومهام الفرق بطريقة احترافية تمكنهم من النظرة التكاملية للمناظرة، والربط بين أجزائها وما وراء ذلك من فلسفة وتعريفات.
وأوضح السيد ثائر فرحات مقدم الأكاديمية، أن الفعالية سلطت الضوء على القضايا التي تظهر أثناء تحكيم البطولات على شكل ملاحظات واستفسارات، مشيرا إلى أن أهمية هذه الورشة تكمن في مناقشة هذه الأمور لتكون أكثر وضوحا لدى المحكمين وتمكنهم من توخي الدقة والعدالة في الحكم.
وأشاد بحماس المشاركين وتفاعلهم كما هو الشأن في /الدفعة الأولى/ من حيث الاستفادة والتركيز على التطبيقات الحقيقية وتبرير نتائج المناظرة وأسسها، إضافة إلى الاهتمام بقوانين التناظر والتركيز على روح المناظرة.
من جانبهم، عبر عدد من المشاركين عن الاستفادة من أكاديمية التحكيم التي كانت بمثابة دورة متكاملة لفهم خبايا التحكيم وأسس التعامل مع الهفوات غير المقصودة والاستفادة من آراء ومقترحات المدربين والمتدربين.
وأكدوا أنها كانت فرصة للتعمق في مفاهيم تحكيم المناظرات المتقدمة، وتفعيل المعايير الأساسية المرتبطة بالدرجات، مشيدين بعمق المحتوى ودور الورشة في تبادل الخبرات وإثراء المناقشات وزيادة المستوى المعرفي لديهم.

_
_
  • الفجر

    04:34 ص
...