السبت 10 جمادى الآخرة / 23 يناير 2021
 / 
05:47 م بتوقيت الدوحة

بدء عملية الانتقال الرئاسي إلى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن

واشنطن- قنا

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020
بايدن

 أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الاثنين، عن اعطائه التعليمات لإدارة الخدمات العامة الأمريكية بتنفيذ البروتوكول الأولي لعملية الانتقال الرئاسي إلى الرئيس المنتخب جو بايدن، مشددا في الوقت ذاته على مواصلة جهوده للطعن في نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في الثالث من نوفمبر الجاري.
وأفاد ترامب، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" نقلها موقع قناة الحرة، بأن السيدة إيميلي مورفي مديرة إدارة الخدمات العامة الأمريكية "تعرضت لعدة تهديدات أكدتها بنفسها، في رسالة، وجهتها للرئيس المنتخب"، لكنه قال أيضا "ستستمر قضيتنا بقوة، وسنواصل معركتنا الجيدة، وأنا أؤمن بأنا سنفوز، ولكن لأن فيها المصلحة الأفضل للبلاد، فأنا أوصي إيميلي وفريقها بفعل ما يجب بخصوص تنفيذ البروتوكولات الأولية لعملية الانتقال الرئاسي .. وأعلمت فريقي بأن يقوم بالأمر ذاته".
وفي سياق متصل، قالت مورفي، في رسالتها وجهتها للرئيس المنتخب، "كوني المشرفة على إدارة الخدمات العامة، أملك الحق تحت قانون الانتقال الرئاسي بتوفير بعض المصادر والخدمات للمساعدة في عملية الانتقال"، مؤكدة أنها تأخذ هذا الدور على محمل الجد، ومضيفة أنه "نظرا للتطورات الأخيرة المتعلقة بالتحديات القانونية والتصديق على نتائج الانتخابات، فإني أكتب هذه الرسالة لتوفير تلك الموارد والخدمات لك.. وأتطلع دوما إلى فعل الصواب".
كما شددت على أن قرار المضي في عملية الانتقال الرئاسي "لم يتأثر برأي أي شخص آخر"، قائلة "لم أخضع بشكل مباشر أو غير مباشر لضغط من أي مسؤول.. سواء في البيت الأبيض أو في إدارة الخدمات العامة، فيما يخص تفاصيل قراري أو توقيته"، لكنها أشارت إلى تلقيها تهديدات عبر الإنترنت والهاتف والبريد الإلكتروني، استهدفت سلامتها الشخصية وأمن عائلتها والموظفين، في محاولة لإجبارها على اتخاذ قرار سابق لأوانه غير أنها واصلت "الالتزام باحترام القانون".
إلى ذلك، ذكرت شبكة "سي. أن. أن" الأمريكية أن الرسالة تشير إلى الاعتراف رسميا بفوز بايدن، مضيفة أنه من شأن هذه الرسالة أيضا أن تسمح ببدء عملية الانتقال الرئاسي رسميا، وانطلاق التعاون بين فريقي بايدن وترامب، إضافة إلى توفير ملايين الدولارات من التمويل الحكومية.
يشار إلى أن رسالة مورفي صدرت بعد ساعات من إعلان مجلس ولاية ميشيغان التصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية لصالح المرشح الديمقراطي جو بايدن.

_
_
  • العشاء

    6:42 م
...