الجمعة 12 ربيع الثاني / 27 نوفمبر 2020
 / 
02:17 م بتوقيت الدوحة

اتفاقية بين «أشغال» ومركز قطر للقيادات

قنا

الأحد 24 نوفمبر 2019
وقّعت هيئة الأشغال العامة «أشغال» ومركز قطر للقيادات، اتفاقية تعاون لتنفيذ برنامج «قيادات»، وهو برنامج مؤسسي لأعضاء الإدارة العليا ورؤساء الأقسام والموظفين؛ بهدف بناء المهارات القيادية والإدارية الشخصية، والتنفيذ الاستراتيجي، وتطوير العمل المؤسسي، والقدرة على تحقيق النتائج.
يتضمّن برنامج إعداد القيادات -الذي ستكون مدته 6 أشهر- تنظيم ورش عمل تدريبية تركز على تطوير الاستراتيجية الشخصية للمنتسبين، بناءً على فهم شخصياتهم وتحديد نقاط قوتهم والتفكير الإبداعي والابتكار، وكذلك فن الخطابة والإلقاء.
وقال سعادة الشيخ الدكتور عبدالله بن علي آل ثاني، عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمركز قطر للقيادات: «من خلال نموذج الكفاءات القيادية، حددت «أشغال» أهدافها بتعزيز قدرات قيادتها لمواجهة التحديات غير المتوقعة بشكل أفضل. ويفخر مركز قطر للقيادات، بالتعاون مع هذه المؤسسة الوطنية، بما يعزز المساهمة المشتركة في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030».
وعبّر السيد مشعل سلطان الهتمي، مدير شؤون الخدمات المشتركة في هيئة الأشغال العامة «أشغال»، عن سعادته بهذه الشراكة نظراً لأن مركز قطر للقيادات لاعب رئيسي للتنمية الاجتماعية المستقبلية في البلاد، وشريك رئيسي لـ «أشغال» في تطوير القدرات البشرية التي يتم تأهيلها لتتولى قيادة أهم المشاريع بالدولة.
وأضاف مدير شؤون الخدمات المشتركة: «إن تطوير القدرات وزيادة مساهمة الشراكات الوطنية هدف رئيسي ضمن الأهداف الاستراتيجية لـ «أشغال»؛ لذا تسعى «أشغال» إلى إقامة شراكات مع مؤسسات وطنية رائدة مثل مركز قطر للقيادات».
وسيتم تنفيذ برنامج «قيادات» على مرتين، ليغطي دفعتين من المنتسبين الذين سيتلقون تدريباً على أيدي خبراء ومستشارين ممن لديهم خبرة أكاديمية وإدارية عملية كافية.

_
_
  • العصر

    2:23 م
...