الأحد 21 ربيع الثاني / 06 ديسمبر 2020
 / 
05:09 ص بتوقيت الدوحة

الوكرة والعربي "حبايب" في افتتاح الجولة الـ 5 من دوري النجوم

الدوحة- قنا

السبت 24 أكتوبر 2020
الوكرة والعربي "حبايب" في افتتاح الجولة الـ 5 من دوري النجوم

حسمت نتيجة التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما مباراة الوكرة مع العربي، التي جمعتهما اليوم على استاد سحيم بن حمد في نادي قطر، في افتتاح الجولة الخامسة للدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) للموسم الكروي الحالي 2020 - 2021.
سجل أهداف المباراة خليفة سعد (لاعب العربي هدف في مرماه) في الدقيقة 59، ومحمد بن يطو في الدقيقة 88 للوكرة، فيما سجل هدفي العربي مهرداد محمدي في الدقيقتين 72، و(90 +5 من ركلة جزاء).
وبهذه النتيجة حصد كلا الفريقين نقطة واحدة، رفعت رصيد الوكرة إلى النقطة السابعة في المركز الخامس، كما رفع العربي رصيده إلى النقطة الخامسة في المركز السابع.
وكانت الجولة الماضية شهدت خسارة الوكرة أمام الريان بهدف نظيف، وفوز العربي على أم صلال بهدفين مقابل هدف.
وسيواجه الوكرة في الجولة السادسة المقبلة، نادي قطر، فيما يتبارى العربي مع السد.
جاءت مباراة الوكرة والعربي قوية وحافلة بالندية والإثارة، وشهدت انطلاقتها سيطرة للوكرة الذي استحوذ على الكرة وصنع فرصا أكثر وضغط على منافسه وهدد مرمى الحارس محمود أبو ندى عبر هجوم ضاغط وسط محاولات من قبل دفاع العربي ومن ثم اللعب على الكرات المرتدة وتمرير الكرات للمهاجم عبد العزيز الانصاري إلا أنه كان تحت سيطرة دفاع الوكرة.
وأهدر الوكرة بعض الكرات في المنطقة الخطرة بفضل يقظة المدافعين والحارس، فضلا عن الصلابة أمام الهجوم، وأخطر الفرص التي كادت أن تقود الوكرة للتقدم الكرة الرأسية التي لعبها محمد بن يطو بالدقيقة 44 الا ان العارضة ردتها وأنقذت مرمى العربي لينتهي الشوط الأول بالتعادل سلبيا.
ومع انطلاق الشوط الثاني، سعى الوكرة لافتتاح النتيجة، وبادر بالهجوم ونجح في تحقيق مبتغاه في الدقيقة 59 بعد أن مرر محمد بن يطو كرة عرضية وضعها المدافع خليفة سعد بالخطأ في مرماه.
وبعد قبول الهدف سعى العربي لتعديل النتيجة، وفي الدقيقة 72 نجح في ذلك عن طريق الإيراني مهرداد محمدي.. وبعد هدف التعادل تحسن أداء العربي وهدد مرمى سعود الخاطر وكاد أن يتقدم من أكثر من فرصة سنحت له إلا أنها لم تستثمر، فيما أصر الوكرة على المباغتة والبحث عن الهدف الثاني وهو ما تحقق في الدقيقة 88 من كرة مررها مراد ناجي عرضية ولعبها عمر علي برأسية وردها القائم لتعود الى محمد بن يطو الذي أكملها للشباك معلنا التقدم لفريقه، الا ان العربي تمكن من إدراك التعادل من جديد من ركلة جزاء احتسبها الحكم خميس محمد المري بعد العودة لتقنية الفار وسجلها مهرداد محمدي في الدقيقة (90 +5) لتنتهي المباراة بنتيجة التعادل بهدفين لمثلهما بين الفريقين.
وتقام في وقت لاحق اليوم مباراة نادي قطر وأم صلال، وتتواصل الجولة غدا /الأحد/ بإقامة مباراتين تجمعان الاهلي مع السد، والريان مع الدحيل، على أن تختتم الجولة بعد غد /الاثنين/ بمباراتي السيلية مع الغرافة، والخريطيات مع الخور.

_
_
  • الظهر

    11:25 ص
...