الإثنين 2 ربيع الأول / 19 أكتوبر 2020
 / 
06:47 م بتوقيت الدوحة

مشاريع تعاون تقني بين "البلدية" والوكالة الدولية للطاقة الذرية

الدوحة -قنا

الخميس 24 سبتمبر 2020
مشاريع تعاون تقني بين "البلدية" والوكالة الدولية للطاقة الذرية
عقدت وزارة البلدية والبيئة، ممثلة بإدارة الوقاية من الإشعاع والمواد الكيميائية، اجتماعاً، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، على هامش المؤتمر العام السنوي للوكالة.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة ملف دولة قطر لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بشأن جميع مسائل التعاون التقني والفني في الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، حيث تم تصميم ثلاثة مشاريع رئيسية، تختص بتعزيز البنية التحتية الرقابية لوزارة البلدية والبيئة لتنظيم العمل الرقابي الإشعاعي والنووي في دولة قطر، ومشروعين إضافيين هما استخدام التكنولوجيات النووية في تعزيز مجال الأمن الغذائي والمجال الطبي في دولة قطر.
وقد أثنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية على التقدم الذي حققته دولة قطر، ممثلة بوزارة البلدية والبيئة، في تعزيز الاستخدامات السلمية للطاقة النووية في المجالات الزراعية والصناعية والطبية والبحثية، بصفتها الجهة الرقابية الوطنية لتنظيم تلك الاستخدامات، وأكد مسؤولو الوكالة وضباط الاتصال في دولة قطر على استمرار وتعزيز هذا التعاون المثمر.
حضر الاجتماع المختصون بإدارة الوقاية من الإشعاع والمواد الكيميائية بوزارة البلدية والبيئة ووزارة الصحة العامة، ومختصون بالشؤون الزراعية والأبحاث.

_
_
  • العشاء

    6:33 م
...