الإثنين 2 ربيع الأول / 19 أكتوبر 2020
 / 
06:51 م بتوقيت الدوحة

بلدية الشيحانية عضواً بشبكة «اليونسكو» لمدن التعلم

الدوحة - قنا

الخميس 24 سبتمبر 2020
بلدية الشيحانية عضواً بشبكة «اليونسكو» لمدن التعلم
اعتمدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" مدينة الشيحانية عضوا بالشبكة العالمية لمدن التعلم، وهو ما يعد إنجازا لوزارة البلدية والبيئة ممثلة ببلدية الشيحانية، لجهودها في نشر مفاهيم الاستدامة والشراكة مع مؤسسات المجتمع.
وتُعد /الشيحانية/ البلدية القطرية الثالثة التي تحصل على عضوية شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم، وذلك بعد حصول بلديتي الوكرة والشمال على هذه العضوية.
ورحب السيد ديفيد أتشوارينا مدير معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة، بانضمام مدينة الشيحانية إلى شبكة اليونسكو لمدن التعلم، بعد تحقيقها جميع المعايير المطلوبة لنيل العضوية، من خلال تبني البلدية لاستراتيجية نشر مفاهيم الاستدامة وإدماج المجتمع بها.
وتسلّم السيد جابر حسن الجابر مدير بلدية الشيحانية شهادة العضوية وكتاباً من السيدة حمدة حسن السليطي أمين عام اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، تقدمت فيه بخالص التهنئة لبلدية الشيحانية بمناسبة حصولها على عضوية شبكة اليونسكو لمدن التعلم، متمنية دوام التوفيق واستمرار التعاون لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتعلم مدى الحياة التي تسعى إليها شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم.
جدير بالذكر أن اليونسكو تهدف لتبني نهج مدينة التعليم في سبيل تحقيق التنمية المستدامة وفق /إعلان بكين/ عام 2013، ومخرجات المؤتمر الثاني في مدينة نيومكسيكو عام 2015، والذي يسعى لضمان انتفاع المواطنين والمجتمع المحلي من المرافق العامة مثل المياه والمرافق الصحية والنظافة والحدائق، إضافة إلى فتح سبل دمج المجتمع المحلي مع مختلف الثقافات وفتح آفاق للحوار السياسي والاستفادة من التطور التكنولوجي والاتصالات وتطوير الخدمات الصحية والتعليمية والفنية والرياضية لجميع فئات المجتمع.

_
_
  • العشاء

    6:33 م
...