السبت 13 ربيع الثاني / 28 نوفمبر 2020
 / 
10:59 ص بتوقيت الدوحة

المسابقة القرآنية "رتّل وارسل" في نسختها الثانية تنطلق الأحد

الدوحة - قنا

الجمعة 24 أبريل 2020
المسابقة القرآنية "رتّل وارسل" في نسختها الثانية تنطلق الأحد
تنطلق يوم بعد غد الأحد الثالث من شهر رمضان المبارك لعام 1441هـ، منافسات المسابقة القرآنية "رتل وأرسل" في نسختها الثانية، التي تنظمها اللجنة المنظمة لمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، عبر منصات التواصل الاجتماعي وبرامج التواصل المرئي عن بعد.

وأوضحت اللجنة المنظمة أن مسابقة "رتل وارسل" أحد فروع مسابقة الشيخ جاسم القرآنية، ويضم الفرع ثلاث فئات تتيح مشاركة جميع فئات المجتمع من المواطنين والمقيمين (ذكوراً وإناثاً)، وهي (فئة البراعم، فئة القراءات القرآنية، فئة حسن الصوت "أجمل تلاوة").

وخصصت اللجنة المنظمة للمسابقة جوائز مالية قيمة للفائزين من المواطنين والمقيمين، في كل من الفئات الثلاث، تصل قيمتها الإجمالية لـ140 ألف ريال قطري.

تضم المسابقة ثلاث فئات (فئة البراعم) تستهدف المواطنين والمقيمين (ذكوراً وإناثاً) من عمر 6 :12 سنة، وسيكون وقت استقبال المشاركات من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 8 مساءً، وتكون المشاركة بمقطع فيديو واحد لا يتجاوز 60 ثانية، يبدأ باسم المتسابق والعمر ورقم الهاتف قبل القراءة، وفي حال إرسال أكثر من مقطع سيتم اعتماد المقطع الأول، وتكون المشاركة بالتسجيل الفوري خالية من المؤثرات الصوتية، ويتم اختيار الآيات من قبل المتسابق.

وتنقسم فئة البراعم إلى مرحلتين ،المرحلة الأولى تقام خلال الفترة من 3 :7 رمضان، وتختار اللجنة خلالها 10مشاركين من المواطنين، و10 مشاركين من المقيمين، وذلك في موعد أقصاه 8 رمضان ،كما أن المرحلة الأخيرة تقام يوم 9 رمضان، وتخصص لترتيب المراكز بين الفائزين، وتحتسب النتيجة النهائية بمتوسط درجة المرحلتين ،ويتم الإعلان عن الفائزين يوم 10 رمضان، حيث يحصل الفائزون العشرة الأوائل من المواطنين وكذلك يحصل الفائزون العشرة الأوائل من المقيمين على جوائز مالية قيمة.

وأما الفئة الثانية (فئة القراءات القرآنية) وتضم رواية حفص والروايات القرآنية الأخرى، (للمرحلة الأولى)، وعبر تطبيق مايكروسوفت تيمز للمرحلة الأخيرة) وتستهدف المواطنين والمقيمين (ذكوراً وإناثاً فوق 12 سنة )،وسيكون وقت استقبال المشاركات من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 8 مساءً، وتكون المشاركة بمقطع فيديو واحد لا يتجاوز (90) ثانية، يبدأ باسم المتسابق والعمر ورقم الهاتف والرواية التي سيقرأ بها قبل القراءة، ويلتزم المشارك بالرواية التي يقرأ بها أصولاً وفرشاً، ويلتزم بالآثار المترتبة على الطريق المختار، وتكون المشاركة بالتسجيل الفوري خالية من المؤثرات الصوتية، ويتم اختيار الآيات من قبل المتسابق، ولاتُلزم الإناث بفتح الكاميرا أثناء المشاركة، ولا يحق للائمة والمؤذنين والمحفظين والعاملين في مجال القرآن الكريم المشاركة.

وتنقسم فئة القراءات القرآنية إلى مرحلتين:
المرحلة الأولى تكون عبر التواصل الاجتماعي وتقام خلال الفترة من 3 إلى 7 رمضان، وتختار اللجنة خلالها (10) مشاركين من المواطنين،و(10) مشاركين من المقيمين، ويطالب المشاركون بإرسال صورة من جواز السفر أو البطاقة ليتم التحقق من الشخصية.

وأما المرحلة الأخيرة يكون بث مرئي مباشر تقام يومي 9 و 10 رمضان، وتكون هذه المرحلة بالبث المرئي المباشر، وتحتسب النتيجة النهائية بمتوسط درجة المرحلتين.

ويتم الإعلان عن الفائزين يوم 11 رمضان، حيث يحصل الفائزون الخمسة الأوائل من المواطنين وكذلك يحصل الفائزون الخمسة الأوائل من المقيمين على جوائز مالية قيمة.

وما يخص الفئة الثالثة (فئة حسن الصوت "أجمل تلاوة" ) تقام خلال الفترة من 5 إلى 15 رمضان، وتستهدف المواطنين والمقيمين(ذكوراً وإناثاً من 13 : 25 سنة)، وسيكون وقت استقبال المشاركات من الساعة 4 عصراً إلى 8 مساءً ،حيث تقبل اللجنة أول (20) مشارك في اليوم الواحد ، وذلك بمقطع فيديو واحد لا يتجاوز 60 ثانية، يبدأ باسم المتسابق والعمر قبل القراءة، ويتم اختيار الآيات من قبل المتسابق، ولا يحق للائمة والمؤذنين والمحفظين والعاملين في مجال القرآن الكريم المشاركة ،ويتم اختيار 3 فائزين بشكل يومي حسب الأعلى درجة، وبعد اختيار الفائزين يطالبون بتحقق من معلومات الفائز.

_
_
  • الظهر

    11:22 ص
...