الثلاثاء 16 ربيع الثاني / 01 ديسمبر 2020
 / 
08:42 ص بتوقيت الدوحة

الكويت تبدأ غدا إجلاء رعاياها العالقين في الخارج

الكويت- قنا

الثلاثاء 24 مارس 2020
الكويت تبدأ غدا إجلاء رعاياها العالقين في الخارج
أعلن الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وزير الخارجية الكويتي اليوم، انطلاق المرحلة الأولى من خطة إجلاء الكويتيين العالقين في الخارج نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والتي ستبدأ غدا الأربعاء.
وأوضح وزير الخارجية الكويتي خلال مؤتمر صحفي بثته وكالة الأنباء الكويتية، أن المرحلة الأولى من عملية الإجلاء التي تستمر حتى الأحد 29 مارس الجاري ستشمل أربع دول هي: إيطاليا ولبنان وايران واسبانيا .. مضيفاً أن عملية الاجلاء تأتي وفقا لخطة وضعت بناء على معايير السلطات الصحية في دولة الكويت ومنظمة الصحة العالمية على أن تتبعها خطط متوسطة وطويلة الأمد بحسب الوضع الصحي في البلاد.
وأشار إلى أن المرحلة ستشمل كذلك المرضى ومرافقيهم الذين انتهت فترة علاجهم وتتطلب أوضاعهم رعاية خاصة، وذوي الاحتياجات الخاصة ومن تجاوزت أعمارهم 65 عاما ومن هم دون الـ18 ، والمواطنين الذين تنطبق عليهم المعايير المتواجدين في دول مجلس التعاون الخليجي التي استضافتهم من مختلف دول العالم وفقا للتنسيق القائم في مجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون.
ولفت وزير الخارجية الكويتي إلى أن جميع الخطط الحالية والمستقبلية خاضعة للمراجعة والتقييم والتعديل تباعا وفي أي وقت بناء على مستجدات الوضع الصحي في البلاد أو ما يطرأ في الخارج.

_
_
  • الظهر

    11:23 ص
...