الأحد 4 شوال / 16 مايو 2021
 / 
04:52 ص بتوقيت الدوحة

رسميا .. مرسيدس تكشف عن سيارتها «GLC كوبيه»

متابعات

الخميس 24 مارس 2016
رسميا.. مرسيدس تكشف عن سيارتها «GLC كوبيه»
ربما تكون "بي.أم.دبليو" هي من ابتدأت فئة السيارات الكروس أوفر الكوبيه بـ X6، ثم وسّعتها بعد ذلك بـX4، لكن مرسيدس خلفتها. 

ورغم تأخرها بالدخول إلى الفئة مع GLE كوبيه، لم تتمهّل في إطلاق منافسة بحجم X4، مبنية على GLC على الفور.

التصميم لم يكن مفاجئاً؛ وهذا أصبح أمراً متوقعاً في الأعوام الأخيرة من مرسيدس. مثل GLE كوبيه قبلها، حصلت GLC كوبيه على تصميم رياضي أكثر من GLC الأساسية بالمقدّمة الهجومية وفتحات التهوية الأكبر حجماً. ولتصبح “كوبيه” تمت إطالة السقف كذلك.

حيث أصبح أطول من GLC بـ1.6 أنش. بعض العناصر الرياضية الأخرى تشمل الجناح الخلفي على صندوق السيارة، والجنوط الرياضية قياس 19 أنش، ونظام العادم رباعي المخارج، والتصميم الداخلي تم استيحاؤه كذلك من GLC، ويأتي بخامات جديدة ومقاعد كهربائية، ونظام ترفيهي معلوماتي في شاشة قياسها 7 أنشات، أو 8.4 أنش اختيارية. 

تتوفّر السيارة كذلك بالسقف البانورامي، وكاميرا خلفية أساسية، كذلك إضافات اختيارية مثل مقاعد التهوية والتسخين، ورزمة الإضاءة الداخلية، وشاشة العرض على الزجاج الأمامي، ورزمة الداخلية الرياضية التي تضيف عجلة قيادة رياضية ومبدلات سرعة مطاطية ومفارش AMG. حالياً لم يتم الكشف إلا عن الفئتين GLC300 و GLC43.

الأولى هي الفئة الأساسية، وتأتي بمحرك 2.0 لتر تيربو، بقوة 241 حصانًا، تنتقل للعجلات الـ4 عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات. أما الأخيرة فهي مزودة بمحرك V6 ثنائي التربو 3.0 لترات بقوة 362 حصانًا. 

يرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات ونظام دفع رباعي من AMG يسمح للسيارة بالتسارع من 0 إلى 100 كم/س في أقل من 5 ثوانٍ.

م.ن /أ.ع

_
_
  • الظهر

    11:30 ص
...